العودة   منتديات انوار العرب-منتديات عراقناIRAQ > منتديات انوار العرب العلميـة > منتدى انوارابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية


منتدى انوارابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية ابراج اليوم,الابراج اليومية2012,حظك اليوم ,ابراج الفلك,برج الحمل,برج الثور ,برج الجوزاء,برج السرطان,برج الأسد,برج العذراء,برج الميزان,برج العقرب,برج القوس,برج الجدي,برج الدلو,برج الحوت

جديد مواضيع منتديات انوار العرب-منتديات عراقناIRAQ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 18-09-2011
_~_أحبك لأخر ثانيه 00:00:01_.._
أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 غير متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Mediumseagreen
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 فترة الأقامة : 1270 يوم
 أخر زيارة : منذ 13 ساعات (04:24 AM)
 العمر : 30
 الإقامة : في قلبها الدافيء
 المشاركات : 65,216 [ + ]
 التقييم : 151522
 معدل التقييم : أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond reputeأحبك لأخر ثانيه 00:00:01 has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]



الحمل


الحمل هو أول الأبراج الدائرة، كوكبه الحاكم مارس، بلوتون، ويشير إلى بدء فصل الربيع وميلاد العام.
الحمل يرمز الى الذات الشجاعة، المبادرة، الريادة، الغريزة، الوقاحة، الأنانية، الاندفاع
الحمل هو علامة الذات وهو الحملة العنيفة لإحقاق حق الفرد في أن يعيش حياة الحرية الحقيقية. وهو يمثل تفوق الإرادة البشرية على جميع المعوقات والقيود والتهديدات.
يتمتع الحمل بطاقة لا محدودة وبتفاؤل وجرأة نادرة فهو الرائد في البحث عن عالم جديد وهو قصة النجاح والتجديد والبطولة والانتصار. هو روح المرونة الحية والقدرة على أن يكون ذاته متحررًا من جميع القيود والشروط. لا نموذج عليك أن تكرره ولا قاعدة أخرى عليك أن تتبعها.
أنت مخلوق قوي الإرادة وتتصدى بكل حماس لما تؤمن به ذاتك. بغض النظر عن تراجعك أمام الخطر أو المواجهة فمن اممكن أن تكون صلبًا متأججًا. بوسعك أن تكون جريئًا جسورًا وأن تفعل كل ما ينبغي للوصول إلى أهدافك. لك من الدوافع القوية ما يمكنك من أن تفعل ما تريد بالتحديد، فتغامر وتجرٍّب الجديد، وتدخل مغامرات جديدة، وتستقل بذاتك ومسؤولياتك. إلا أن الالتزامات الخارجية دائمًا ما تفرض مشكلات لا يمكنك تذليلها بسهولة، لأنه عليك أن تتعامل مع الناس أيضًا.
ليس باستطاعتك أن تأخذ الحياة بسهولة طويلا. فأنت إيجابيّ ومنتج عندما يمكنك القيام بعمل حاسم وصحيح. ولكن في سبيل هذا أنت بحاجة إلى الثقة بالذات. فبدونها تكون متهورًا ساذجًا عدوانيًّا ولك مظهر الشجاعة المتبججة التي تجعل الآخرين ينفضون من حولك.
حتى تحصل على الثقة التي تحتاج إليها بالذات تعلّم كيفية التعرُّف على الفرص واغتنامها، بمعنى أن تكون عمليًّا. إذا جاءت حركتك مبكرة جدًّا أو متأخرة بقدر كبير فمن الممكن الإخلال بالتوقيت.
إن انتظار حدوث المعجزات عمل غير صحي. ينبغي أن تكون المبدع النشيط لحظك؛ لأن التعامل السلبي مع الحياة محدود القيمة بالنسبة إليك؛ لأن أية علاقة غيبية باللانهائي هي في الحركة، لذلك قلما تكون حياتك سهلة.
أنت سريع الملل ودائم الحاجة إلى شق طريقك بين الأدغال إلى حياة جديدة. لا تحب طول الانتظار في الصفوف الخلفية. تطمح إلى القيادة ولا تحسنها. إذا حدث أن تم اختيارك لها فأنت بحاجة إلى أن تدرّب نفسك على الإحساس بالآخر. الثقة بالذات المقترنة بالتعاون تحقق لك النجاح مع الآخرين.
من الممكن أن يحثك نشاطك المفرط ودوافعك التنافسية على العمل والعمل ومزيد من العمل. إتمام ما تبدؤه لا يمثل لك أهمية دائمًا؛ لأنك تتطلع دائمًا إلى التجديد والتحدي. أنت سبّاق إلى المدنية، سريع البديهة ذكي مبتكر خلاق وموهوب. وكإنسان أنت نبيل ومُلهَم تخوض من أجل المظلوم معركة لا تنتهي من أجل حقوق الإنسان. ودائمًا ما تكون أكثر اهتمامًا بالنضال من أجل السلام من السلام ذاته. حاول زيادة حسمك الطبيعي وتمهيد الطريق للقيادة والمبادرة.
لا تسمح للصراعات أو المآزق بأن تنال منك. تعلم كيفية موازنة حججك. عندما تكون مقتنعًا بأنك على جانب الصواب ترفض الإصغاء إلى الآخرين. تمقت السيطرة أو القيود، وتكره تقليص دوافعك.
هناك أيام تشعر فيها بأنك في قمة الجمال والسعادة والشجاعة والإلهام والحب ومساعدة الآخرين ومستحق لكل ما هو مذهل. وهناك أيام أخرى تشعر فيها بالضيق ومعاداة الغير، يمكنك أن تكون قاسيًا على غير عادتك، كما يمكن أن تكون مغرورًا وأنانيًّا وقاسيًا ومُصادرًا حق الجميع في الكلام وأنت تدافع عن أهدافك الشخصية الخاصة باسم العدالة. صريح ونزيه عندما يناسبك أن تكون كذلك، بينما تكبح هذه السمات في الغير. تبلغ الذروة في دقيقة ما وتهبط إلى القاعدة في الدقيقة التالية، ولكنك في كل ذلك ترتفع بقوة تكون محبطة للغير ومُلهمة لهم في الوقت ذاته.
ومع ذلك من غير الممكن أن يخبر أحد غيره بالموعد الذي يتحرك فيه أو يتصرف أو يعلن الحرب أو يأخذ بالمعتقدات ويدافع عنها. هذا هو المهم: عندما تعلم متى تتحين فرصة بادر بذلك وتحمل المسؤولية وتصرف. الوعي بالعمل يتولد من الداخل ويمكن تنميته وتطويره بكل تأكيد.
هبتك لدائرة الأبراج شرارة الحياة هي ميلاد جديد للنور من الظلام، وهي بداية وإبداع وربيع. وينبغي لك أن تحتفظ بقوة الحياة وبالنور وبالحماس التي لا تُطفأ، وبالقوة التي تأتي من طاقة بحيث تكون نابعة من ذاتك وحسب - للأفضل أو للأسوأ، رضيت أم لم ترض.
ولدت الثقة بالذات والعمل الإيجابي في الحمل مع قلة التفكير أو الخوف من الماضي. الحياة في مثل سحر شروق "الشمس" بكل إمكانات الإبداع أمامك ليوم جديد. يتميز هذا البرج بالنشاط والطاقة وروح المغامرة. في هذا القطاع من خريطة الأبراج قوة واستقامة وأمانة مذهلة ورفض بات لقبول الهزيمة. طبيعة الحمل متسامحة مغوية سيادية وحاسمة. باختصار شديد الحمل هو شرارة الحياة والوجود، وهو مصدر كل مبادرة وشجاعة واستقلالية واحترام للذات.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 31 آذار (مارس)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 10 نيسان (أبريل)
مواليد العشرية الثالثة من 11 الى 20 نيسان (أبريل)


خصائص الابراج,خصائص

الرجل الحمل
متحمس, شغوف, معنوياته مرتفعة دائماً, يشعر أنه مضطر لأن يقدم ذاته بصورة الرجل القوي, الذي لا يهاب شيئاً. يهب لحماية ونجدة المرأة الضعيفة, حتى ولو لم تكن بحاجة الى ذلك فعلاً. يغوص في علاقة جديدة وهو مغمض العينين دون أن يفكر الى أين يمكن أن تأخذه. وقد تجرح كرامته إذا جرى صده, لكنه سرعان ما يتمالك نفسه, ويمتطي صهوة حصانه, بحثاً عن حبيبة جديدة. ما دام مؤمناً بأن هذه المرأة هي توأم روحه, فإنه يحملها الى عالم رائع, فيه الاهتمام والحب وتحقيق الرغبات. لكنه ما إن يكون متزوجاً ورب أسرة, لكن تولي المسؤولية والاخلاص, ليسا من شيمه الاساسية, وكذلك النضج الفكري والعاطفي. في الحب, يعتبر مولود الحمل صاحب طبيعة حامية جداً وشغوفاً, ولا يوازيه حماسة وإثارة أي برج آخر. يصعب عليه الانتظار, فهو يود الحصول على ما يرغب به فوراً. شديد المفاخرة بمواهبه وقدراته, لكنه متسلط وأناني, في هذا المجال, بالرغم من إمكاناته التي تجعله ساحراً وملفتاً للنظر. إذا نجحت المرأة في الحفاظ على اهتمامه بها, تعيش معه سنوات طويلة من المتعة.


خصائص الابراج,خصائص

المراة الحمل
هي امرأة عصرية, قادرة على أن تحصل على كل ما تريد. تملك الوقت الكافي للقيام بكل الاعمال التي تعتبرها مهمة, وهي من أكثر النساء استقلالية وتحرراً. لا يمكنها أن تعيش وحيدة لفترة طويلة. بذكائها ودفئها وجاذبيتها, تجمع حولها الكثير من الاصدقاء والاحبة. قد يجد البعض أن حبها للسلطة واستلامها دفة القيادة بشكل سريع, يتنافيان مع صفاتها الانثوية, لكنها في الحقيقة تبحث دائماً عن التحدي, ويصعب عليها أن تمارس دور الزوجة الخاضعة, التي تبقى أسيرة البيت. مع أنها لا تتمتع بصفات الامومة المتعارف عليها, تكون أماً ممتازة, وتضع كل طاقتها في خدمة أولادها. تحب المرأة الحمل الحب, ومن الافضل للرجل أن يكسب احترامها, لا أن يحاول السيطرة عليها.في الحب تشبه هذه المرأة الكرة النارية, فهي كثيرة الشغف وأفضل السبل لإشعالها, يكمن في امتداحهاوإرضاء حبها لذاتها, شرط أن يكون المديح صادقاً وإلا أعطى عكس المطلوب منه. حساسة جداً, تجاه النقد, وخصوصاً في العلاقة الحميمة. وحين تجرح أحاسيسها, يصير من الصعب مواصلة الطريق معها. صحيح أنها تهوى الحرية, لكنها, حين تلتزم التزاماً صادقاً بشخص قادر على المحافظة على اهتمامها تخلص له الى الابد.


خصائص الابراج,خصائص

الام الحمل
هي أم: إنها مثال المرأة الخارقة التي تستطيع التوقيف بين واجباتها كأمّ وكزوجة وكإمرأة عالمة بأفضل وجه. إنجاب الاطفال بالنسبة اليها لا يعني التخلّي عن أدوارها الاخرى رغم أنها تكّرس كل طاقتها من أجلهم. تريد أن تجني في اولادها الاستثمار الذي وضعته فيهم. لذلك نادراً ما تتقبل فشلهم أو ضعفهم وتحثهم دائماً على بذل المزيد. تقدّم لابنائها مثالاً عن القوة ولا تحرمهم من الحنان الذي يأتي على شكل مرح ولعب ومنافسة .

هي: قوية الطباع ، مناضلة لا تستعمل ضعفها الانثوي لتصل الى غاياتها، تضع نفسها في مواجهة الآخر وتعامله من النّد الى النّد. صريحة وصاحبة جاذبية قوية وحضور جسدي واضح. لا تطيق الكذب والألاعيب. وقد تضع كل طاقتها في خدمة عائلتها أو في دعم من تحب


خصائص الابراج,خصائص

الطفل الحمل

طفل متقد نشاطاً, (عفريت) مقدام, لا يخاف شيئاً, كثير الحركة, ينفق الكثير من الطاقة, ويحتاج الى مراقبة مستمرة. يحب فرض إرادته, وهو متطلب. عندما يقرر شيئاً, يمضي في تنفيذه على الفور, مع أو دون موافقة الأهل. طبيعته الطيبة وتعطشه الى المعرفة والفهم, وحبه للحياة, تجعل منه طفلاً محبوباً. يبدأ مبكراً بالتفتح على الحياة الحميمة, لذا, وبالرغم من حاجته الى الحرية, يحتاج كذلك الى نصائح عملية, ومحادثة صريحة وتربية ودية, والى تعلم تحمل المسؤوليات بشكل أفضل.


خصائص الابراج,خصائص

الجد أو الجدة الحمل
يقدم الحمل الجد لأحفاده مثالاً عن الشجاعة, وهو ينمي فيهم روح الاستقلالية والتصميم واحترام حياة الآخرين. معه يتعلم الأحفاد أن ينموا مواهبهم الخلاقة والمميزة, وأن يبتعدوا عن كل ما هو ممل وثقيل .. مع الجد الحمل, لا وقت للملل.



الثور
الثور ثاني الابراج في الدائرة الفلكية يتحكم به كوكب الحب والجمال فينوس، الثور هو الثروة وهي ليست المتمثلة في المال والممتلكات والمقتنيات المادية فحسب بل ثراء الروح أيضًا. يرمز الى المال قوة الاحتمال، الوفاء، الثراء، العناد، الجشع يتحكم الثور في كل شيء في الحياة المرئية التي نراها ونلمسها ونسمعها ونشمها ونذوقها الأرض والبحر والجو وكل شيء نعتبره حقيقيًّا في العادة. هو رمز التدبير والادخار؛ لأنه خليط من الاقتصاد والبذخ ومن الكرم والعملية. مزيج من الروحاني والمادي؛ لأن عطاء هذا البرج غير محدود، ومن هذا المنطلق هو بنك الحياة السريّ. ومع ذلك فهو يضع ثمار جهوده في يديه ويسعى إلى تحقيق خياله العامر بالتصورات بالمكافآت الملموسة.

ما يجده الناس أكثر جاذبية فيك هو ثروتك، ولا يعني هذه الأموال أو الممتلكات، فالممتلكات التي أنت فخور بها إلى حد بعيد هي انعكاس ثراء روحك على مظهرك الخارجيّ.
يشع ترف كيانك بالكامل من حولك. فالثور هو الذي يحكم كل شيء في العالم المرئيّ الذي نراه، ونسمعه ونلمسه ونشمه ونذوقه كل ما نعتبره واقعًا. ربما أنه بسبب ذلك تشعر بعظيم الارتياح وأنت محاط بممتلكاتك وبما تعتبره عظيم القيمة.
تريد الأفضل وتشعر بأنك تستحقه. عادة ما تحاول التوصل إلى هدف واقعيّ. لماذا؟ لأنك تشعر بأنك ناجح وسعيد كلما أمكنك أن تقبض بيديك على النتائج الملموسة لجهودك. كثيرًا ما تكون سرعة التفكير صعبة عليك. واقع الأمر أن الأفكار لا تحظى باحترامك طويلاً ما لم تربط بطريقة أو بأخرى مفاهيم سامية مجردة تتصل بأحد حواسك الجسمانية بأسلوب سار. لأنك أن لم تستشعر سعادة أو ربحًا من موقف ما بطريقة عملية مرئية فلن يسترعي هذا الموقف انتباهك.
من بين جميع الناس الإفلاس هو الأكثر تأثيرًا فيك. فبامتلاك العقارات أو الممتلكات أو بزيادة كبيرة في الراتب أو بالقدرة على كسب المال تستمتع بتوسيع منظوراتك بأساليب نافعة وسارة، وتكتسب طبيعتك بأكملها وفرة شبابية حماسية. وهذا يضيف زخمًا إلى جميع مشروعاتك وعلاقاتك؛ أنك تحب أن تشعر بأنك معتمد على ذاتك مسددًا ما عليك كاسبًا عيشك.
إحساسك هذا بأنك أكثر فقرًا مما أنت عليه في الواقع هو ما يجعلك أكثر ثراء من سائر بني عمومتك من مواليد الأبراج الأخرى. تبتعد عن المغامرة بالمال وتستبق اليوم الأسود. نتيجة لذلك تحتفظ بما لديك وتودعه مكانًا آمنًا وتعمل بذلك على تكوين احتياطياتك. عادة لا تتيح لنفسك المسرات غير المحدودة التي تتوق إليها من أعماق نفسك، ولكنك تكافئ نفسك على حرصك على المال بهدايا ثمينة – بك حاجة ماسة إليها في الوقت ذاته. عادة ما يرى الآخرون مثل هذه اللفتات بمفهوم أنها أفعال تدليل للذات فإنفاق باهظ؛ لأنك دائمًا ما تشكو من كثيرين من جيرانك وأصدقائك.
هذا أمر غريب، ولكن فيما يتصل بالمال تحب أن يعلن عن سخاء عطائك وترى في الجشع أمرًا بغيضًا. أنت عظيم لاهتمام بما لديك، وإنك تجمع المزيد لسبب أو لآخر إلا أنك أكثر غموضًا في هذا الشأن مما يمكن لأي إنسان أن يتصوره. تعرف كيفية الحصول على ما تريد والتمسك به إلا أن موقفك من المال بوجه عام معقد وغير متساوق في غالبية الأحيان. أنت تشعر بأنك محتاج إليه بسبب ما يتيحه لك من قدرة على الحركة على الرغم من أنك في الواقع قليل الحركة والمال في حوزتك. فعلى الرغم من أنك شخصية محترمة ومستقيمة وحكيمة إلا أن أخلاقك تتزعزع وتُمتَحن في الأمور المالية، ومن السهل أن يختل توازنك الأخلاقي عندما يتعلق الأمر بالمال.
بحكم قسوتك وعنادك وتشبثك برأيك وشدة تمسكك بالتقاليد ورجعيتك من الممكن أن تقاوم أي نوع من التغيير حتى الموت. وغالبًا ما تقاوم حتى إعجابك بشريك علاقتك وانجذابك نحوه. كثيرًا ما يدخل الشريك حياتك محدثًا بها تحولاً دائمًا عميقًا بطيئًا في ظروفك. وفي بعض الأحيان تكون التغيرات مفاجئة مذهلة، ولكن بلا عمق، ولكن عادة ما تأتي قوة هذا التحول الشامل من هذه العلاقات.
أنت مورد خصب وتربة ثرية للنماء ويحتاج إليك الآخرون لمعاونتهم في أن تزدهر أفكاركم وتنجح خططهم. علاقة برجك هي الثور القويّ الراسخ الذي من نسله تنبثق جميع المخلوقات في العالم المرئيّ. أن كوكب "فينوس" هو الكوكب المهيمن عليك ويعكس تأثيره المتمثل في التناغم والجمال ودفء المشاعر حاجة الجميع إلى النعمة والصداقة.
عزيزي مولود برج الثور، عندما تهتدي إلى شيء تريده بصدق لن يكون لديك أدنى مشكلة مادية.
ربما أن الوفاء والقدرة على الاحتمال هما ما يجعلان هذا البرج الأكثر ثباتًا بين جميع الأبراج. يمكننا الاعتماد على الثور والاتكال عليه، وهذا يجعل حياتنا مريحة وآمنة وسعيدة. هو الحب الدافئ المفعم بالأحاسيس، وذو القدرة على أحاسيس الفرح الرائعة. متحفظ وفضولي وبحاجة إلى التأكد من كل خطوة نخطوها إلى الأمام. له كفاءة التخطيط على ضوء الاحتمالات دون أن يعيش في المستقبل. ثابت وجَلِد وهذه مؤتلفة قوية من الصرامة والجمال والرقة وثبات الهدف. هو النقطة التي نربط عندها الجسد مع النفس. صديق مُضَحٍّ ورفيق وفيّ. نبيل في عمقه وصريح في إنسانيّته. يبطئ العناد والتركيز الطاقة وذلك للحصول على مكافآت معينة تدوم طويلاً.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 30 نيسان ( أبريل)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 10 أيار (مايو)
مواليد العشرية الثالثة من 11 الى 20 أيار (مايو)

خصائص الابراج,خصائص

الرجل الثور

عملي, محافظ, ويعطي أفضل ما عنده, في جو من المسالمة والتناغم. معظم مواليد الثور يفضلون أن يتألموا بصمت, على أن يواجهوا, أو يرحلوا. وقد يتحملون الكثير من الامور السلبية, لتجنب المواجهة المباشرة. لكنهم, متى عيل صبرهم, تاتي ثورتهم قوية جداً. ما يطلبه الثور من أية علاقة عاطفية, هو الاستقرار, الامان العاطفي, والانسجام الجسدي الجيد. فالثور تقليدي جداً في الحب, يبتعد عن التعقيد وكل المتاهات الفكرية. يهتم كثيراً بما يمكن أن يقوله الناس عنه, وبنظرتهم اليه, ويعطي مظهر حبيبته أو زوجته أو أولاده أهمية بالغة. لا يبدو بارعاً في تفهم نفسية الاخرين أو عواطفهم, وينطبق الامر كذلك على الشريكة التي يختارها, لكنه قادر على الانسجام معهم بشكل عفوي, ويعيش مع الحبيبة أوقاتاً لا بأس بها من التفاهم العميق. في الحب, مبدع وصاحب خيال واسع. يفضل أن يستغل وقته, في الوصول الى الاخر. دافىء حنون ومحب. طبيعته الميالة الى كل ما هو جسدي, تجعله عاشقاً ممتازاً, قادراً على إرضاء شريكته, بحيث يمنحها أوقاتاً ملأى بالمتعة, ويعمل جاهداً على إرضائها, يحب المغامرات, ما دامت لا تؤثر على استقراره العائلي.

خصائص الابراج,خصائص

المراة الثور

إنها رمز للصفات الأنثوية, اللطف, طول الاناة والاخلاص. وبالرغم من مظهرها الخارجي الهادىء, تخفي المرأة الثور رغبات قوية وشغفاً عميقاً. بالنسبة الى الكثيرين من المعجبين بها, تبدو امرأة مثالية, فهي شديدة الانوثة ودائمة الاهتمام بمظهرها. خلاقة جداً, تهوى المنزل, ولا تخشى البقاء وحيدة, لكنها تبحث عن نصفها الاخر, لتكمل نفسها به. تحب أن تكون محاطة بأفراد أسرتها. تسعى الى تامين حياة مستقرة لأبنائها, وتعويدهم النظام. تعرف كيف تستمتع بملذات الحياة, حتى أكثرها بساطة. في العلاقة العاطفية تراها تقليدية, لكنها ذات طبع حسي جداً, وتهوى الإغواء. في الحب, حين تتغلب على خجلها ومكبوتات ذاتها, تصبح قادرة على الغوص عميقاً في علاقة شغوف, تجعل من الصعب على الشريك ان يلتقط أنفاسه, وتصبح هي أيضاً متطلبة جداً وساذجة, وتجهل معظم الحيل النسائية, لكن بإمكانها ان تكون عنيدة, متملكة ومتطلبة.

خصائص الابراج,خصائص

الام الثور
هي ام: متعلقة جداً بأولادها وبيتها. بامكانها أن تتخلى عن عملها أو ادوراها كافة إذا وجدت أن ذلك يتعارض مع دورها كأمّ. تؤمن مبادىء التربية التقليدية وتسعى لأن تحافظ على نظام معين في بيتها مثل ساعات الطعام والنوم والراحة ومواعيد العطل. منذ صغرهم تعوذد أبناءها على الانضباط وعلى الاتكال على ذاتهم. قد تفتقر برأي البعض الى الخيال وبعض الجنون الذي يدخل المرح الى حياة الاولاد. لكنها في المقابل تأخذ بيدهم بحزم لتقودهم نحو مستقبل ناجح.

هي: إمرأة هادئة عملية مثابرة ومحبة العطاء. تواجه الصعوبات بصفاء وثقة وتتأقلم بشكل سريع مع كل الظروف لتلائم الموقع الذي هي فيه. تعشق منزلها وتجمع فيه كل ما يمكن أن يؤمن لها الراحة والهدوء. منظّمة تحب الجمال والترتيب، مظهرها دافىء ، قريب من القلب وجذاّب.

خصائص الابراج,خصائص

الطفل الثور

طفل هادىء ومحب, يمكن الوثوق به منذ نعومة أظافره. يبدو سعيداً, وملتزماً نظام العائلة, ولا يجبر اهله على الجري وراءه , لانتشاله من متاعب معينةو او لبذل الكثير من الجهد لتسليته, إنما من الواضح أن الثور الصغير, وبالرغم من حبه للنظام, لا يطيق أن يكون عليه رقيب دائم يحاسبه على كل حركة يأتيها. يحب أن ينظم ألعابه ونشاطاته الخاصة, ويفرح كثيراً للعب في الحديقة وبين أحضان الطبيعة. صاحب طاقة كبيرة وصحة حديدية, محب للطعام, شديدالانتباه, وصاحب إرادة قوية.


خصائص الابراج,خصائص

الجد أو الجدة الثور
يعلم أحفاده القيم الأساسية في الحياة, وكيفية احترامها, ولا سيما قيمة المال, كما يمكن أن يعلمهم الكثير من الهوايات, وخصوصاً تلك التي تتطلب مهارات يدوية, أو تقوم على جمع المجموعات. أحفاده لن ينسوا أبداً ما علمهم إياه, ويكون عندهم جداً خالداً, لا تموت ذكراه أبدا




الجوزاء
الجوزاء هو برج هوائي كوكبه الحاكم مركور الذكاء الذهني. التواصل البالغ درجة عالية من الانسانية والسرعة والطلاقة والميل الشديد الى العلم والدراسة والابحاث العلمية والتغيير المستمر. يرمز الى العقل تعدد جوانب الإبداع، التواصل مع الغير،النزوية، وعدم الجدارة بالاعتماد عليه هو الفرصة للتعبير عن الآراء ونقل المعلومات من موضع إلى آخر. ساحر لطيف مرح، فهو رمز الاهتمام العالمي والفضول الأبدي. الذهن سريع ومتقدّم مع قدرة أشبه بالبرق على استيعاب البيانات والمعلومات
تكاد تكون ذكيًّا طوال الوقت. تبدأ الكلام مبكرًا مستخدمًا مفردات مذهلة، ثم لا تتوقف عن الكلام أبدًا بعد ذلك.

يرمز برجك إلى الاتصال والتواصل ولا شيء أفضل لديك من الانتهاء مما عليك وإراحة بالك. قدرتك على الحديث مع الناس من أفضل سماتك المستنيرة. تتميز بالسحر واللطافة والمرح. عندما تتكلم فأنت محاور متميز ولا أحد يستطيع مثلك الحديث عن مثل هذا العدد من الموضوعات وعلى هذا المستوى من الخبرة والمعرفة. اهتماماتك عالمية، وبسبب فضولك الأبديّ لا يمكنك مجاراة العقول الأكثر تقدمًا والأكثر ذكاء وسرعة وحسب، ولكنك شغوف أيضًا بأن تتعلم. تلتقط المعلومة على وجه السرعة وتجمع الوقائع بأسرع من آلة. يمكنك تجميع المعلومات بسرعة البرق بحيث إن قدرتك على استيعاب المعلومات تفوق قدرة غيرك على ذلك.
عندما لا يكون كوكب آخر في حالة عمل مضاد للشمس في الأوقات التي تتواجد فيها ببرجك تكون عالمًا لغويًّا يتلاعب باللغة ويطوعها وفقًا لإرادته. تحب الحديث عن آخر الأحداث، فأنت مواكب لكل شيء يجري. ولكن عندما يتركز انتباهك على موضوع معين بوسعك أن تتقن جميع أساسياته. بمكنك الاستذكار جيدًا وتعرف كيفية الاستفادة بما تعلمت؛ ولكنك عادة ما تخفق في النفاذ إلى عمق موضوع معين؛ لأنك وأنت موشك على الوصول إلى المستوى الأعمق من دراسة أو بحث ما تشعر بضرورة الانتقال منه إلى أخر.
لست مهتمًا بحق بالعمق أو بالجدية؛ لأنهما يتعارضان مع طبيعة بديهتك السريعة المرحة. لا حدود لقدرتك على التعبير عما بنفسك بالألفاظ، أما قدراتك في مجال الكتابة أو الخطابة فمشهود لها بوجه عام. فنجاحاتك كثيرة ومتنوعة؛
تحب على وجه العموم أن تنتقل من إنسان إلى آخر، فأنت لست من النوعية التي يمكنها الحياة برفقة شخص واحد حتى يفرّق الموت ما بينكما. على الرغم من أنه لا بد من وجود اتصال ذهنيّ بينك وبين من تحب إلا أنه من الممكن أن تكون عاشقًا مثيرًا. وعلى الرغم من أنك لست عميقًا عاطفيًّا إلا أنك مغرم بالرومانسية والإثارة والمغامرات. دائمًا ما تُقبل على تجربة أي شيء ولو مرة واحدة وتحرص على الإتيان إلى علاقتك الغرامية بلمسة فرح جديدة. على الرغم من أنك قد لا تتبع دوافعك على طول الخط إلا أنك مغازل تطلق مشاعرك ودفئك في جميع أرجاء المكان. واقع الأمر أن الأسلوب الأمثل للفوز بقلبك هو جعلك تريد العودة مرارًا من أجل المزيد. قدر كبير من الحب موزَّع على جرعات صغيرة على مدى فترة زمنية طويلة هو الأفضل؛ لأنك إذا بقيت رهن عناق واحد طويلاً جدًّا فسوف ينتابك الملل والقلق وتصبح متأهّبًا للبحث عن آخر.
تذكر أن تعدد الجوانب والبراعات من سماتك الممتازة. وبسبب سهولة تواصلك مع غالبية الناس حتى لو كان على المستوى السطحيّ على الأقل، يمكنك التوافق مع أي موقف تقريبًا.
قد تفتقر إلى الثقة بالنفس وتبطئ في البدء، ولكن ما إن تصبح عند بداية الطريق حتى تسلكه بكل قوة وحزم. بوسعك أن تتأقلم مع المواقف الجديدة بسرعة الضوء وأن تنتقل من موقف إلى آخر مختلف عنه تمامًا بسهولة وثقة مذهلتين.
استمتع بالحياة بأقصى ما يمكنك ولا تسمح لأي شيء بأن يحول دون تعبيرك عن ذاتك.

الجوزاء هو الإقدام على تجربة أي شيء ولو لمرة واحدة، وهو الحاجة إلى التجول والاكتشاف، حيث يكون التحول السريع في المواقف وفي الحاجة المزاجية سمة أساسية تشير إلى حاجة إلى التغيير. تعدد المهارات هو الصفة المميزة للجوزاء. فهو القدرة على البحث والأداء والربط بعلاقات منطقية على مدى مساحات شاسعة لمدد زمنية قصيرة، هو أستاذية التخطيط والفهم والقدرة على التحويل إلى مفاهيم، وخلق الشخصيات والألوان والنماذج بوضع العناصر جنبًا إلى جنب. هو عقل المذيع والمراسل الصحفي مضافًا إليه قدرة ذكية على رؤية الأمور في ترتيب موضوعي. تكمن قوته في التجديد الدائم في مظهره وفي مشاركته الفرحة في جميع أوجه الحياة فهو نشيط وإيجابي ومفعم بالطاقة، ويتمتع بتعطش لا يرتوي إلى العلاقات الإنسانية. من خلال الجوزاء يندمج جانبا الشخصية المشرق والمعتم معًا هو تطور لمواهب مختلفة من منطلق التعرف على ازدواجية الذات.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 31 أيار (مايو)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 11 حزيران (يونيو)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 21 حزيران (يونيو)
-
خصائص الابراج,خصائص

الرجل الجوزاء

بالرغم من حبه للحرية, وكرهه لكل ما يمكن ان يقدها, فإن الجوزاء لا يحب أن يبقى وحيداً ... بل إنه مستعد لأن يضحي ببعض حريته, وليس بكاملها, من أجل الحصول على حب حقيقي. يؤمن بالاخلاص من دون ان يلتزم به دائماً والسبيل الوحيد للمحافظة على العلاقة بمولود الجوزاء, هو في إثارة فكره وحبه للمعرفة.صحيح أن الحب مهم في حياته, إلا أن الصداقة والصحبة المحببة, هي بمثل أهميته, وربما اكثر. كل ما يطلبه الرجل الجوزاء من المراة, هو ان تقدره, وما دامت ذكية ومسلية فلا هم عنده إذا كانت جميلة أو مثيرة. من الصعب على الجوزاء أن يكون رومنسياً أو تقليدياً, فلديه طريقته الخاصة, البعيدة عن الالتزام بقواعد معينة للتقرب من المرأة. في الحب, يرغب في أن يعيش حالة حب, وأن يكون برفقة الحبيبة, لكن الشغف والرومنسية ليسا الموضوع الأهم في حياته. يهتم بالحصول على مغامرات حميمة جديدة, وعيش تجارب متنوعة إنما من باب الاكتشاف, اكثر من كون الامر حاجة او رغبة يمكن أن يسمعك احلى الكلام وقد يكون صادقاً في ما يقول, لكنه بعد فترة ينسى كل ما قاله. شخصيته المزدوجة تجعل من رجل الجوزاء نوعين حنون محب صادق وكريم الثاني لاذع بخيل وحشري. تدفع به لأن يكون أحياناً , أرق وألطف العشاق واكثر اهتماماً بك. وأحياناً أخرى لا مبالياً بمشاعرك أو احتياجاتك.


خصائص الابراج,خصائص

المراة الجوزاء

حاجة المرأة الجوزاء الى حرية الفكر, والاثارة المعنوية, يمكن أن تحجب عنها أي رغبة في الاستقرار والراحة. فالرضى الذي تبحث عنه هذه المرأة يمر أولاً بالنشاط الفكري, ومن بعده قد تأتي الاهتمامات الاخرى. تبدو مولودة الجوزاء شابة على الدوام, مهما تقدم بها العمر, إذ تتمتع بالحيوية وحب الحياة, وتملك حس المرح واللعب ما يجعلها محبوبة جداً من الاصغر منها سناً ومن الاولاد الذين لا تتوانى عن مشاركتهم اللعب, بكل ما تملك من طاقة. قد لا تكون أكثر الامهات إظهاراً لحبها لأبنائها لكنها تهتم فعلاً بهم, وتحرص على تزويدهم بكل ما يمكن أن يزيد من طاقتهم الفكرية. إنها مثال المرأة العصرية التي يمكن أن توازي بكل سهولة بين اهتمامها بعملها وهواياتها, وبين مشاغل بيتها وأبنائها لكن هذا الاهتمام المتشعب غالباً ما يبقيها في حالة من اليقظة المستمرة ويجعلها عصبية المزاج يصعب عليها التمتع بالنوم. في الحب انغماسها في الامور الفكرية يجعل من الصعب عليها أن تقيم جسراً بين افكارها ومشاعرها وأن تثق بعواطفها أو بعواطف الرجل الذي يحبها وقد لا تعرف طوال حياتها تجربة الوصول الى السماء السابعة التي يحكى عنها في الحب, لأنها ما إن تشعر بأنها ستفقد صوابها قد تضغط على زر الاستنفار الذي يشغل أليات الدغاع عنها. وأخيراً حتى ولو أحبت فإن الوقت يطول كثيراً قبل أن تقول نعم.

خصائص الابراج,خصائص

الام الجوزاء
هي ام: تحاول ان تجمع بالحماسة نفسها ما بين واجباتها كأمّ ودورها كمرأة عاملة بين حياتها الاجتماعية، لكن في خضم هذه الضغوط قد لا تتمكن من المثابرة طويلاً على هذا المنوال فتعرف ان عليها أن تتخلى من ناحية ما لحساب اخرى. غالباً ما تكتفي الام الجوزاء بانجاب ولد أو اثنين ولا تحلم بعائلة كبيرة. منذ نعومة أظفارهم تهتم بتثقيف وبتزويدهم بكل ما يمكن أن ينّمي قدراتهم الذهنية. وهي رغم استقلاليتها تصبح أمّاً متفانية تقف مشدوهة باعجاب أمام أعي عمل يأتيه أبناؤها الصغار.

هي: إمرأة الحركة الدائمة، لا تهدأ، تنتقل من اهتمام الى آخر بسهولة، ذكية تعمتد على براعتها في الكلام لتحل الكثير من المشاكل التي تعترضها . طبيعتها المزدوجة تجعلها متقلبة المزاج من جهة. وبارعة في التكيف مع الأحداث والأجواء من جهة أخرى. لا يمكن أن تكون أبداً مملة أو عادية، فهي تفرض حضورها أينما حلت.

خصائص الابراج,خصائص

الطفل الجوزاء

إنه الطفل الذي لا يكف عن طرح الاسئلة, أكثر حشرية وفضولاً ورغبة بالاطلاع من أقرانه.يبدأ بالكلام وكذلك بالمشي في سن مبكرة. سريع التعلم, وبخاصة في الامور العملية الاساسية التي يتلقنها الاطفال. يحب المدرسة, ويرتاح اليها منذ اليوم الاول, لأنها تؤمن له عالماً جديداً مليئاً بالتجارب والافكار الجديدة. قد يتحول الى مراهق ثائر, إذا لم يجد التصريف الصحيح لطاقته, وقد يسبب لأهله الكثير من القلق في شأن إبقائه دائم الإنشغال, ومن هنا ضرورة تعليمه الصبر وكبت ميله نحو التسرع والسير دائماً الى الامام.

خصائص الابراج,خصائص

الجد أو الجدة الجوزاء
إنه (دقة قديمة) كما يقال, أو كما يراه أحفاده, إذ يعلم هؤلاء دروساً في احترام مبادىء التتربية وتاريخ العائلة, لذا غالباًما يرونه تقليدياً, ومن (عصر آخر) حتى انهم قد يرون فيه نموذجاًمثيراص للضحك, لناحية معتقداته وطريقة تصرفه.

owhzw hghfvh[




مواضيع : أحبك لأخر ثانيه 00:00:01



آخر تعديل أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 يوم 18-09-2011 في 03:37 PM.
رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011   #2 (permalink)
_~_أحبك لأخر ثانيه 00:00:01_.._


الصورة الرمزية أحبك لأخر ثانيه 00:00:01
أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 العمر : 30
 أخر زيارة : منذ 13 ساعات (04:24 AM)
 المشاركات : 65,216 [ + ]
 التقييم :  151522
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Mediumseagreen



السرطان
السرطان هو برج الارتباط بالبيت والأسرة. كوكبه الحاكم القمر، يمنحك برجك الحب والمال والشهرة والحظ، ويمنع عنك الحسد والعداوة، يبارك خطواتك ومشروعاتك في البر وفي البحر وفي الجو، كما يمنحك القبول والرضا والخصوبة. و من أهم صفات هذا القطاع من دائرة الأبراج الأسرة،التعاطف، غريزة حب البقاء بالبيت، التعصب لبني أسرته، والحفاظ على التناغم في محيط الأسرة أو العمل على تحسين الظروف به. السرطان صلة بين كائنين يتحدان تعاطفًا كل مع الآخر. السرطان هو البيت والاسرة
بوصفك سرطانًا لك علاقة معينة تربطك بالأسرة. قد تكون من حسن الحظ بحيث يكون لك موقف هادئ يفيض حبًّا وسعادة وتعاونًا. من ناحية أخرى قد تعيش وسط الخلافات والتوتر يحيط بط العداء من كل جانب. أيًّا كان الحال فأنت جزء من الوحدة الأسرية. إذا كنت منتميًا إلى الموقف الأول فإن طبيعتك تملي عليك الحفاظ على السلام، وإذا كانت لديك مشاكل في نطاق البيت فمسؤوليتك هي حل هذه المشاكل وتحسين أحوالك المعيشية، وهذا ضروريّ لصحة وسعادة جميع الأطراف المعنية.
صبرك غير محدود وفهمك لا تحدُّه قيود. عندما تجرح مشاعرك تغقر. تحمي من تحب وتدافع عنه بإخلاص متواضع ولكنه عنيد. لم يخلق بعد إنسان لا يمكنك تليينه بقبلاتك الرقيقة ومشاعرط الطيبة.
أنت شديد الحساسية في أنك تستشعر على الفور أحاسيس الآخرين واحتياجاتهم. فأنت حقل مشاعر حيّة ولا حدود للمعلومات التي يمكن للوامسك غير المرئية التقاطها. فأنت مدرك التيارات التحتية الغامضة التي تتدفق من تحت سطح الحياة التي نعرفها ونراها في كل يوم. ونتيجة ذلك تنقل إليك درجة حدسك السامية معرفة لا يمكن للآخرين التوصل إليها.
أنت نفس حكيمة جابت أماكن عديدة وفعلت أشياءً كثيرة. وعلى الرغم من أنك تفضل سعادة البيت ورضاه على زحام العالم المجنون الفسيح وضجيجه إلا أن لديك مع ذلك تعطشًا إلى المعرفة واحترامًا للحكمة. عادة ما تخفي الجانب الغامض من طبيعتك في مرح بسيط غير متكلف؛ لأنك من النوعية المتواضعة المتصفة بالحب، التي لا يمتعها الضغط على الغير، تعرف حدودك جيدًا ولا تدعي لنفسك ما ليس لها. أنت جدير بالثقة أمين على الأسرار. ذاكرتك عميقة بلا حدود وهكذا حبُّك أيضًا.
ولكن ماذا عنك وأنت دون هذه المثالية؟ هناك العديد من التيارات التحتية الخفية والدوامات المتقاطعة المعقدة. والدوامات غير المرئية. أنت تشخيص لنظرية أن المياه الساكنة بعيدة الغور. لا تظهر كل مشاعرك أبدًا؛ لأنها عادة ما تكون من العمق بحيث يتعذر تعرضها للضوء. دائمًا ما تشغلك رغية في الظهور بهدوء الشخصية وعدم اضطرابها تلك الشخصية الموحية بأن كل شيء على خير ما يرام؛ لأنك لا تحب أن تُطرح. ومن وراء هذا المظهر تراودك الهموم وتتصور الأسوأ. على الرغم من أنك مخلوع الفؤاد أنت حذر عنيف تستر أحاسيسك الأنانية بعدم الأمان في عباءة رقة دفاعية تجاه الآخرين. أنت شديد الحساسية للهجوم من الخارج، ودائمًا ما تكون مستعدًّا للدفاع عن نفسك. واقع الأمر أن موقفك الدفاعيّ كثيرًا ما يبدد فرصط في كثير من المجالات. عندما تواجه نقدًا تشعر بالدمار وكل شيء فيك يبرز إلى الخارج مثل أشواك القنفذ.
تسعى إلى الاستحسان، ولديك دوافع عميقة لأن تنضج وتنجح، ومع ذلك عادة ما تستدير وتركض في الاتجاه الآخر عندما يدعوك العالم الرديء الكبير إليه. أنت بحاجة إلى الآخرين، دائمًا ما تشعر بأنهم معتدون عليك. تعلم كيف تسعد الآخرين، وتلعب في بعض الأحيان على وتر حاجتهم إلى والد أو والدة. أنت انعزاليٌّ تخاف الغرباء وغير ديموقراطيّ. على الرغم من محافظتك ورجعيتك تتمتع بميل ليبراليّ عريض النطاق إلى الصفح عندما يتعلق الأمر بمن تحبهم من الناس، أو بأولئك الذين ثبت لك أنهم لا يمثلون لك تهديدًا.
ربما لا يكون بيتك سعيدًا أو رائعًا أو ثريًّا على المستوى المثاليّ. ربما لا يضم أيًّا من عناصر التناغم والهدوء المؤثرة سلبًا التي نراها بصفة منتظمة على شاشة السينما أو التلفاز. تعتمد مواقفنا الحياتية إلى حد بعيد على احتياجاتنا الشخصية والفردية، كما تعتمد إلى حد كبير على عاداتنا وعلى أساليب الحياة التي اعتدناها. لكل إنسان خلفية خاصة ومتطلبات مختلفة من الخصوصية والأمان، يعكس مشهدك البيتي حالتك الداخلية سواء أكانت مشوشة ومضطربة أم هادئة وسعيدة. بغض النظر عن هذه الحالة فهي تمثل الحالة الراهنة لحياتك، وهي نتيجة مباشرة لجميع أنمطتك واحتياجاتك ورغباتك الماضية. فإذا لم تكن مرضية اتخذ ما يلزم للنهوض بها. أما إذا كنت سعيدًا بها فدعمها واعمل على دوامها.
لديك المعرفة والصبر اللذان يجعلانك تقبل مواهبك الوراثية. استغلها إلى أقصى حد وسوف تنمو. أنت راحة الحضن المحب والكرم الرقيق. السرطان هو الملتجأ كلما كانت هناك نفوس ضائعة أو جائعة في الليل. في السرطان نجد الطعام والحماية والعزاء والتخفيف من الآلام. عندما تقف برودة العالم بالمرصاد يكون السرطان هناك بتفهمه. فهو الإخلاص الذي يصور بأقل من حقيقته. وهو وسط من المشاعر الحيّة الثرية نفسي وغامض في الوقت ذاته. نشيط الحدس، لهذا له من المعرفة ما ليس لغيره من الأبراج الأخرى. هو حكمة النفس.
يفضل الرضا الهادئ بالبيت على البحث الدؤوب عن النجاحات الأرضية والمسرات المتحضرة. ومع ذلك يكن احترامًا للمعرفة بالعالم. يأتيه الاحتفال بالحياة عبر الطعام. هذا البرج هو النور الصامت الصادر عن الدفء والأمان ، ووجوده يعني الغذاء. يتحكم في الخصوبة وفي الغريزة لينجب صغارًا ويربيهم. هو نماء النفس. هو الجزر والمد لجميع مشاعرنا وارتباطاتنا وعاداتنا وتقاليدنا.

مواليد العشرية الاولى من 21 حزيران (يونيو) الى 2 تموز (يوليو)
مواليد العشرية التانية من 3الى 12 تموز (يوليو)
مواليد العشرية الثالثة من 13 الى 22 تموز( يوليو)



الرجل السرطان
إنه رجل مثير للارباك, معه لا يمكنك أن تتأكد من شيء, فهو يكون مهتماً بك ومدللاًلك يوماً, لتجده, في يوم آخر بارداً, وغير مبال على الاطلاق. بلمحة بصر, يمكنه أن يتحول من منفتح وحاضن لك الى انسان منسحب ومنغلق على نفسه. حساس جداً يشارك الاخرين مشاعرهم. ويهتم بمشاكل الذين يحبهم. لكنه حين تجرح مشاعره,ينغلق على ذاته, ويرفض الخروج من حالته هذه, قبل أن يتحسن مزاجه.لا يخشى من التضحية بنفسه,في سبيل الآخرين, ولا يتردد بنصحهم وإرشادهم لى ما هو خير لهم, لكن خطأه يكمن في كونه يرغب بمساعدتهم على طريقته الخاصة وليس بالطريقة التييريدون يجد السر طان صعوبة كبرى في التعامل مع عواطفه وانفعالاته وقد تضيع معه الشريكة, نتيجة ذلك.في الحب, يجمع بين الخجل والشغف, فهو حنون ومحب يهوى مداعبة الحبيبة وتدليلها من جهة ويملك من المهارات ما يكفي لإسعادها من جهة أخرى ...لكن ما يحتاج إليه هو القليل من التشجيع لمساعدته على تجاوز خوفه من أن يقابل بالصد. يبتعد السرطان عن كل تجربة جسدية يمكن ان تتجاوز المألوف فهو تقليدي الى أبعد الحدود. خوفه الدائم من فقدان الحبيب يجعله غيوراً ومتملكاً.




المراة السرطان
خجولة ومتحفظة... تملك المرأة السرطان الكثير من السحر والقدرة على الجذب, لكنها لكنها تبدو, في معظم الاحيان غافلة عن هذه الجاذبية التي تتحلى بها. تتصرف دائما. بحسب ما يمليه عليها حدسها ولا يمكنها أبدا أن تكون عدائية أو متسلطة. أكثر ما تخشاه هذه المرأة هو الرفض, لذا تراها لا تتوجه مباشرة نحو (فريستها) الرجل, بل تحاول أن تلفت انتباهه إليها. تحب أن تلعب دور الام, تجاه كل المحيطين بها . تهتم كثيراً براحة ورفاهية وأمان عائلتها, فهي أم حاضنة وتتدخل في كل ما يخص حياة أبنائها, وهي محبة للاطفال بصورة عامة كما يبادلها هؤلاء الحب. غالباً ما تكون في مجال الاعمال ذات المردود العالي, لأنها تبحث عن الاستقرار المادي كما تحب العمل ضمن فريق , والبقاء على اتصال مباشر بالناس . بالرغم من كونها رومنسية وعاطفية إلا أنها نادراً ما ترمي بنفسها في أحضان الحب, مغمضة العينين. تضحي تجاه الحبيب وتساعده في تحسين وضعه المادي . بالرغم من بحثها الدؤوب عن الزواج وإنشاء عائلة, يدفعها ميلها الغريزي الذاتي الى التروي قبل الخوض في مغامرة جديدة. في الحب, تعتبر المرأة السرطان تقليدية جداً ومحافظة, ومن النادر أن تقدم على علاقة لمجرد المغامرة أو الاختبار. قد يكون التواصل الحسي مهماً بالنسبة اليها, لكنه لا يوازي الحب والحنان اهمية فهي تعشق الرومنسية والرقة وتحب أن يقوم الحبيب بالاهتمام بها وتدليلها. كما تهتم جيداً برغباته وما يرضيه أكثر من اهتمامها برغباتها الخاصة

المرأة في برج السرطان تملك شخصية جذابة ومححبة، وقورة وظريفة في آن واحد ، دائمة الابتسامة، هي الام المسؤولة والطفلة المدللة ، حنونة ومزاجية عاطفية وقاسية لطيفة وحساسة، رقيقة ومستبدة ظالمة، سيدة موهوبة حريصة على عائلتها وعلى زوجها بصورة خاصة، ذكية تهوى تامين الرفاهية لمن تحب تشعر المرأة السرطان دائما بالنقص مما يدفعها للبحث باستمرار، تحب ان تعمل في ميادين غايتها افادة الاخرين قبل افادة نفسها، تعشق الاكتشاف وتهتم بآخر التطورات العلمية
قليلا ما تحب السهر والابتعاد عن عائلتها ، تجد السعادة في عيون أطفالها وزوجها ومنهم تستمد القوة لحمايتهم، تحب البحر من المميزات التي تختص بالمرأة السرطان عاطفتها القوية وحنانها ومعاشرتها الحلوة واندفاعها القوي ودموعها الجارحة، المرأة السرطان حبها صادق وعميق قليلة الغيرة ومشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها.


إن أي رجل يربط مصيره بهذه المرأة يجد نفسه أمام السؤال التالي : " ترى مَنْ مِنَ المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات الساحرات , أم من الفراشات الهائمة , أم من الحيوانات الشرسة , أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا أحد يدري على وجه التحديد . إن امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وإن كانت تدرك أنها ليست عادية . حزنها يحضر ويغيب دون سبب , وضحكها يغلب دائماً على مشــاعرها الأخرى , وخيالها الخصب في تحليق مستمر , وفي تصرفاتها وعاداتها طرافة لا تنكر

إذا حللنا شخصيتها بالتفصيل وجدنا أن الحرص في الطليعة . إنها حريصة إلى درجة الاحتفاظ بأشياء صغيرة لا قيمة لها لازمتها من أيام الطفولة . مثلا حافظة نقود ملآنة بالقطع المعدنية الصغيرة أو بعض الدمى أو حتى بعض الشرائط الملونة التي لن تستعمل أبداً . أهناك أي تبرير لمثل هذا الصرف غير البخل؟ قد لا تكون بخيلة ولكن من المؤكد أن الإسراف ليس من طبعها . مصروفها دون دخلها بمراحل . إذا أنفقت فعلت ذلك عن وعي وسابق تصميم ووفقاً لمنهج مرسوم . وإذا ظهر منها بعض التبذير في الحالات النادرة يكون السبب – على الأغلب – أزمة نفسية تريد أن تتخطاها وأن تنتقم لنفسها منها . أفكارها وأحاديثها تدور باستمرار حول المال . من الألفاظ التي تسحرها البنك , الرصيد , الأسهم , الضمان , الخ ... ومع ذلك يجب أن لا نسيء الظن بها تماماً فنعتقد أن سعادتها في المال وحده . الواقع أن مزاياها حتى في قضايا المال رفيعة جداً . مثلاً , إذا لم يحالف الحظ زوجها وظل كسبه دون المستوى الذي ترغب فيه سكتت وقبلت بالأمر الواقع لعلمها أن مساعيه ومحاولاته جادة .

جو هذه المرأة الطبيعي وميدان سعادتها وانطلاقها الشاطئ عند اكتمال البدر خاصة . إنها تعيش عندئذ حالة استرخاء تام فيزداد ميلها إلى التخيل والمكاشفة في الحب . إن في برج السرطان نوعين من النساء المحبات : الأول خجول ومتردد , والثاني صريح وإيجابي . لكن معظمهن يُفضلن إعطاء الرجل فرصة القيام بالخطوة الأولى , وجميعهن يكرهن عموماً النقد والسخرية , ويجرح أتـفه الأسباب كرامتهن
.

حب امرأة برج السرطان صادق عميق , وغيرتها قليلة , وإخلاصها عظيم . يظهر حرصها الشديد في معاملتها لزوجها , فهي تأبى أن تفرط فيه , وتتمسك به بكل ما أوتيت من قوة . مشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها . كثيراً ما تتساءل إن كانت جميلة وذكية إلى الحد الذي يضمن لها حب زوجها وحنانه . لهذا السبب تـُجرح بسهولة , ومتى جُرحت انزوت وتقوقعت تماماً كما يفعل السرطان الذي هو رمزها

.




الام السرطان
هي ام: تشعر انها تمتلك العالم حين تصبح أمّاً ، وإنها أتمّت قدرها. وتشعر ان الطفل يحتاج اليها بقدر ما تحتاج إليه، وان بينهما رابطاً أبدياً لا ينحّل. حساسة جداً تجاه كل ما يتعلق بأولادها ويمكنها أن تعيش مشاعرهم بأدق تفاصيلها وتتفهم مخاوفهم وأحزانهم. تؤمن بشدّة بالمثل العائلية التقليدية وقد تضّحي بحياتها المهنية من أجل الاولاد والزوج والبيت. تعرف جيداً كيف تعتني بأولادها وتتنبّه على الفور الى أي ازعاج يواجهونه. قد يصل حبها لهم واهتمام بهم الى حدّ خنقهم. تصرّ دائماً على اقتناء أفضل الاشياء لهم ولو كلّفها ذلك ثروة.

هي : يظن بعض علماء الفلك أن السرطان هو برج نسائي بامتياز، وذلك لأنه يمتلك جميع الصفات التي تعبّر عن الحنان والأمومة والرقة.. لذلك فإن المرأة السرطان قد تكون إمرأة مضاعفة أي تستعمل عاطفتها بشكل كبير وتهتم بكل من حولها كما لو أنها أمّهم. بيتها مملكتها التي تحمل بها منذ الصغر. لكنها أيضاً إمرأة واضحة الرؤية تعرف كيف تخطط بدقة لتصل الى مبتغاها

الأم من مواليد السرطان مثــالية بحنانها وعطفها اللذين لا يوصفان . تظهر رعايتها لأولادها في جميع الأوقات والظروف . فهي التي تـُشرف على راحتهم وأكلهم ولباسهم ونزهاتهم . إذا مرضوا سهرت الليالي , وإذا احتاجوا إلى شيء ضحّت براحتها من أجل تأمينه . لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد . عيب هذه الأم – إذا اعتبرناه عيباً – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة وتقبل زواجهم فيما بعد مُكرهة . من أهم مزايا هذه المرأة الشجاعة والصبر والحرص وتقديس البيت والعائلة , ومن أطرف عاداتها سهولة الضحك والبكاء.


الطفل السرطان

غالبا ما يكون طفلاً جميلاً ومحبوباً من قبل الجميع. كونه مولوداً تحت تأثير القمر, يولد عنده تعلقاص شديداً بوالدته, وحباً لها يدوم طوال حياته, وكل ما تفعله او تلقنه اياه يبقى راسخا في ذهن. طفل حساس وعطوف جدا, غالبا ما يلجأ الى الدموع سلاحاً . يحتاج هذا الطفل المتعلق ببيته الى من يدفعه للخروج من هذا العش الدافىء ويشجعه على الاستقلالية. لديه ميل قوي الى القلق والخوف, ومن هنا ضرورة تأمين قاعدة أمينة وثابتة له, في إطار المنزل, لينجح في حياته.




الجد أو الجدة السرطان
إنه الجد الذي يعطي دروساً في الحب والتعاون. معه يتعلم الاحفاد باكراً ان يتخلصوا من كل كبت يمنعهم من التعبير بالمعانقة والتقبيل عن حبهمو كما يعلمهم أهمية اجتماع العائلة حول مائدة الطعام ولذة إعداده.





الاسد
الأسد هو الحب. الأسد الأطفال، السلطة، الكمال،الغرور، القوة كوكبه الحاكم الشمس يمثل الدفء والقوة والتجدّد الذي نشعر به من خلال الحب. هو بريق النور مانح الحياة، وهو محور العناية والنشاط. هو الرغبة والرومانسية والمغامرة والألعاب. أما التسلية واللهو والضيافة فجميعها جزء من الأسد. من منطلق القدرة على المشاعر الإبداعية والرغبة في التعبير عن مشاعر الحب يعتبر الأسد البرج الأول. فهو يمثل التدفق اللامحدود لكل ما هو دافئ وإيجابي. لا تنسَ أبدًا أهمية الحب؛ لأن الأسد هو برج الحب. الحب يمنحك الدفء وينعشك ويغذيك ويملؤك قوة ويجدد فيك الإرادة لأن تحيا. الحب هو الحياة بالنسبة إليك. أنت بحاجة إليه وتشعر بأنك مستحق له. قلبك يطلبه وينطق كيانك كله ببهاء حقيقيّ تمامًا عندما تشعر بالحب وبأنك تحب إنسانًا ما. أنت إنسان عاطفيّ في المعتاد.. مقامر رومانسيّ تغلب عليك نزعة البحث عن شريك في علاقة عاطفية والاهتداء إليه. يمثل هذا أحد اهتماماتك الرئيسية، وربما يكون أيضًا أهم عوامل تطورك. صحيح أن الجميع يرغبون في الحب والجميع بحاجة إليه.
أنت مقدام وجريء وشديد الجاذبية.. يميزك كبرياء ونُبل، وتعكس مشيتك آثار دم ملكيّ يجري في مكان ما من عروقك. تقامر إذا ما وقع بصرك على من يجذبك إليه ويسعدك إحساسك بأنك تجذب إليك إنسانًا آخر وعندما يكون الإحساس بالجاذبية متبادلا تصبح فارسًا في درع براق.. رائدًا.. مغامرًا.. بطلا يعبر مسافات طويلة ويتحدى مخاطر جمَّة.. يشق طريقه عبر دغل يليه دغل.. تفعل كل ما يمكنك بحيث تدنو من رغبة قلبك. أما عناصر الأحداث والمخاطر والتوتر فهي ما يطيل عمر أفعالك. يسعدك أن تضفي على حياة الغير مذاقًا لا يجدونه في أيِّ موضع أخر. ومن هذا المنطلق لا بد أن تكون أنت لهم المصدر الرئيسيّ للمساندة العاطفية. عادة ما لا تحتمل أن تكون أنت الثاني أو الثالث، وإذا حدث أن وضعتك الحياة في موقف لا تكون فيه أنت الشخصية المفضلة يتحول جمال شخصيتك الدافئة المُحبّة إلى عنف سافع من الممكن أن يلحق ضررًا باقيًا بك وبمن تحب.
تتمتع بإحساس رفيع بالشرف ولا تبخل على الحبيب بشيء. تجد سعادة في إنارة حياة لإحبائك المختارين وإسعادها. أنت عائل متميز وتبذل كل ما بوسعك لضمان وجود المتعة في أفعالك وأعمالك وأن لا نزوة أو فكرة بحاجة إلى أن تُكبح أو تُوقف بسبب عدم توفر الأموال أو الوسائل اللازمة. المتعة والاسترخاء والترفيه عناصر أساسية في شخصيتك، وكل ذي صلة بك يمكنه البحص عن هذه السمات. أنت واسع السخاء بكل ما تمتلك، ويسعدك اقتسام نعمك مع الأحباب، فتشتري أفضل الهدايا التي يمكن أن يشتريها المال، وتقدم الرحلات والإجازات. تأتي بالشمس وبالقمر إلى من تحب؛ لأنك تود دائمًا أن يكون ما تفعله على أفضل مظهر ممكن. قد تتعجل بقطع وعود.. صادقة في حينها؛ لأنها نابعة من محبة خالصة، ولكن الزمن والظروف قد يحولان دون الوفاء بهخا في لحظة الحسم.
تتمتع بشاعرية ومثالية من الصعب مقاومتها، وأما المهارة والحماس اللذان تستخدمهما في تعقب إنسان معين فمن الصعب التنكر لها. يمكنك أن تجعل أي إنسان يرى فيك نجمًا ساطعًا إذا قررت ذلك. ولا تستمتع بلذة المطاردة وحسب، بل ترغب في أن تكون الفائز بحكم طبيعتك التنافسية. يصبح كسب الجولة هو هدفك الرئيسيّ وبذلك تشتد لديك الرغبة وكلما زاد إصرارك على الفوز أصبحت أكثر انفعالاً وإثارة. كل شيء لديك في حالة من التعظيم بما في ذلك وعودك. تكتسحك المشاعر والآمال والتفاؤل بكل ما هو ممكن. تتأكد من أن من تحبه لن ينساك أبدًا. تريد الحب وتعلم كيفية الحصول عليه.
سيكون هذا في جميع علاقاتك بالناس هو العامل الذي ينعش المشاركات أو يسممها. أنت بحاجة إلى شريك حياة يحبك حبًّا بلا حدود، ويستطيع التعامل مع أحاسيس عدم الأمان الصبيانية التي تراودك. أنت بحاجة إلى إنسان يقف بجانبك ويقيِّمك بصدق ولا يجاملك عشوائيًّا حتى يرضي غرورك المتأنق. أنت بحاجة إلى إنسان يستطيع أن يبتعد عنك إذا ما زادت نبرة الرئاسة لديك.. إنسان يستطيع أن يفهمك عندما لا يستطيع أحد فهمك. أنت بحاجة إلى إنسان يؤمن بالحرية ويحتاج إلى الانفصال عنك بين حين وآخر. أما من يلهم الحب فهو من يمكنه التعرف على إحساسك بالكمال ويساعدك على بنائه مانحًا إياك علامة النصر القديمة عند حاجتك إليها. أنت هو أنت سواء أكان هذا للأفضل أم للأسوأ، وأنت تحبه في الواقع وبحاجة إلى أن تكون فخورًا بأنك تحب نفسك. كلما ازددت صحة بشأن الاستمتاع بالإحساس بقوة الأنانية قلَّت احتمالات ضربك الناس بذاتيتك على رؤوسهم. هو الإخلاص المسؤولية والقيادة. الكبرياء والنبل من سمات الأسد، وصورة الفارس الرائعة في حلته المدرعة البراقة وصورة البطل جزء من الأسد. هو مفهوم رفعة الشرف والكرم الملكي المتولد عن عمق حب نبيل. هو الإثارة للرياضي بكل نزعته التي لا تقهر وأسلوب نجاحه. هو الإرادة القوية العنيدة والمفهوم الحقيقي للعدالة الشخصية ولاحترام حقوق الإنسان وللإدراك المستنير لحاجات الإنسان. الأسد هو الانهماك في وعي الذات بمواهبها الشخصية والرغبة والحاجة إلى التعبير عنها. هو في أفضل أحواله الاستقامة والشجاعة والكفاءة والسلطة والكبرياء والاستعراض والموهبة للتنظيم. ويتسم الأسد بسبب جدارته بأن يعتمد عليه ولحماسه بالتفرد وبالكمال وبالإيجابية. هو تجسيد للنضج البشري وللفرد الفعّال في المجتمع وللقوة الإبداعية النشيطة القادرة على المغامرة والفوز. هو حب الضحك وإسعاد الآخرين. الأسد حازم ومتحمس، لذلك هو المنتج المبدع في دائرة الأبراج وهو القادر على إنارة الطريق لغيره.

مواليد العشرية الاولى من 23 تموز (يوليو) الى 31 تموز (يوليو)
مواليد العشرية التانية من 1 الى 13 آب ( أغسطس)
مواليد العشرية الثالثة من 14 الى 22 آب (أغسطس)



الرجل الأسد

قد يظن البعض أن الرجل الاسد سطحي وعبثي, لكنه, في الحقيقة, شخص حازم ومصمم متى وضع أمامه هدفاً يمضي في سبيل تحقيقه الى النهاية. كما أنه مباشر وصريح, ونادراً ما يلجأ الى المواربة أو الى الضربات الملتفة, أو الطعن في الظهر. الرجل الاسد منفتح جداً ولديه قدرة كبيرة على جذب اهتمام الاخرين وينتظر منهم في الواقع أن يلاحظوه ويعجبوا به. يعيش حياته بشكل مبالغ فيه فهو يعشق الدراما ويحب أن يصنع من كل تفصيل في حياته قصة كبيرة. الرجل الاسد مصمم على الفوز والنصر وهو قادر حتى على تحويل فشله الى نصر , ويرفض ان يلقي باللوم على نفسه حين يفشل بل يرد السبب الى سوء الحظ, أو الى عوامل أخرى, لا بد من أن تزول سريعاً. طموح جداً وملتزم بعمله, ويسعى الى النجاح بشتى الوسائل لكنه يحتاج لأن يشعر أنه حر وغير محكوم. في الحب, هو عاشق شغوف جداً, ومندفع, وقليلون هم الذين يستطيعون مقاومة سحره. لكنه أيضاً عاشق متطلب جداً فهو يريد من المرأة التي يحبها, أن تظهر له كامل إعجابها واهتمامها به وإخلاصها المتفاني له. لا يخشى إظهار أعمق عواطفه أمام من يحب غير أنه حين تجرح كرامته أو يشعر أنه مرفوض, يدير ظهره ويختفي, ليفتش عمن يلمع له صورته من جديد.




المراة الأسد

يصعب ألا تلاحظها, فهي تنشر سحرها بكل ثقة وتتمتع بأسلوب راق خاص بها لا يمكن إلا أن يثير الاعجاب. الطريق الى قلبها لا بد أن يمر عبر مدحها والإطراء عليها فهي بحاجة لأن تشعر بانها محبوبة ومقدرة. قد تبدو المرأة الأسد متعجرفة ومتسلطة لكنها في الحقيقة واثقة جداً من نفسها وتعرف كيف تفرض رأيها على الاخرين وهي أيضاً صاحبة قلب كبير محب ولطيف, تكره الخبث والوضاعة. وحين تحب يكون ذلك بصدق بالغ وإخلاص فعلي وتذيب نفسها بالكامل دون انتظار شيء في المقابل. صحيح أنها تهوى العيش وفق قوانينها الخاصة لكنها لا تبقى أبداً وحيدة فهي تفضل أن كون لها شريك. تحب العائلة كثيراً وتظهر منتهى العطاء والكرم تجاه من تحب. تعشق المراة الاسد أن تعيش الحياة بكل لحظاتها, ولديها من الطاقة والحيوية ما يؤهلها لذلك. تملك حس الفكاهة وتتمتع بالمرح والتفاؤل. في الحب, معطاء جداً تهب نفسها لمن تحب بالكامل, عاطفياً ومادياً وجسدياً فهي رومنسية جداً في العمق ومثالية لذلك تراها ترفع الحب الى مكانة عالية في حياتها وتضع الحبيب كذلك في مرتبة متقدمة. وتتوقع منه أن يماشي تطلعاتها السامية. أكثر ما يؤذيها هو أن يخذلها الحبيب, فلا يملأ الموقع الذي وضعته فيه, وعندها تدير له ظهرها.




الام الأسد

هي أم: حاضرة بقوة في حياة أولادها لكنها لا تعيش من خلالهم بل تحافظ على حياتها واهتماماتها الخاصة. تعلّمهم منذ الصغر على القوة واحتمال الشدائد ولا تتقبّل الضعف والخنوع دون أن تدرك أحياناً أن أطفالها قد لا يكونون قد ورثوا عنها القدرة على التحمل والصبلر والصلابة، ما يؤدي الى بعض المشاكل أحياناً على هذا الصعيد. تؤمن لهم دائماً الاجود والاعلى مستوى. رغم مرحها واصطحابها الاولاد الى أماكن التسلية والترفيه، قد تبدو أحياناً قليلة الصبر معهم، أو تتوق الى التحكّم بأعمالها ونشاطاتهم.

هي: يمكن التعرّف اليها من النظرة الأولى، فهي لا ترضى بأن تشبه سواها وتكون واحدة من مجموعة. تريد التميّز دائماً إن في المشاكل أو في المصير الذي تعدّه لنفسها. تبحث عن إعجاب الآخرين الذي يشكّل وقوداً لاندفاعها. متفائلة جداً وصاحبة إدارة قوية تعينها على الوصول الى ما تطمح إليه. قد تتفلت من جميع القيود الموضوعة لها لتسير في الطريق الذي اختارته لنفسها ونادراً ما تنظر الى الخلف أو تتثبث بالماضي.



الطفل الأسد

يولد نجما, ويبدأ مبكراً باستعراضاته التي تقول <انا هنا >, يحب كثيرا المراة التي تعطيه صورة مستمرة عن نفسه يتمتع منذ صغره بحضور كبير وكاريزما تجذب الناس اليه كما يتمتع بحس خلاق وبقدرة على الاتيان بالافكار اللامعة يشعر, وهو طفل, بانه متميز عن المجموعة ومن هنا يجب عدم التعرض لامال واحلام الاسد الصغير حتى لا يضيع يتمتع بكبرياء كبير وعدم اعتلااف الاخرين بمواهبهقد يؤثر سلبا عليه يسعى الى قيادة اترابه ويؤمن بالتاخي والحرية لكنه يتناسى المساواة في احيان كثيرة وثمة نوع اخر من الطفل الاسد يميل الى البقاء في الصفوف الخلفية لكنه ليس اقل قدرة على الابتكار من الذين في الصف الاول.




الجد أو الجدة الأسد
يتعلم الاحفاد من الجد الاسد حب الظهور والقدرة على الاستعراض والتسلية ويقوم هو بتشجيعهم على كتابة وتمثيل مسرحيلتهم الخاصة وعلى تشكيل فرق من ابناء الحي يكونون هم القادة فيها ويكون هو الجمهور المثالي لهذه المسرحيات الطفولية ولا ينسى الاحفاد له ذلك.





العذراء
محب للعلم، فصيح، متحدث لبق مع الميل للنقد اللاذع. مزاجك عصبي وميال الى العناد، ومن خصائصك الاحساس بالواقع. كوكبك الحاكم مركور ،يسعدك دائمًا أن تعلم أن العمل يجري على خير ما يرام، أو أن أزمة ما في العمل قد انتهت. تضايقك ضغوط المسؤولين عليك وتؤثر فيك إلى الحد الذي يجعلك لا تسمح لنفسك بالوقت الكافي ولا بالوسائل التي تساعدك على الاسترخاء أو الاستمتاع بالحياة. ومع ذلك، عندما تأتيك الضغوط من فوق ويكون الزمن محدودًا جدًّا يكون أداؤك على أعلى مستوياته. ربما أنك متيم بالشكوى من أنك مشغول إلى الحد الذي يجعلك تضطلع بعبء زائد، ولكن عندما يتوفر لديك وقت طويل تميل إلى الاكتئاب ظنًّا منك أن أحدًا ليس بحاجة إليك. العمل واحد من أحب الأمور إلى نفسك.
أنت سعيد الحظ عندما تعلم ما هو عملك وتحبه؛ لأن كثيرين من مواليد برج العذراء لا يرون مهامهم في الحياة بوضوح بسبب أو لآخر، فالحياة بالنسبة إليهم سلسلة طويلة من الشكاوى الجسمانية والذهنية.. الحقيقية والخيالية. يتخبطون ويهتمون ويتذمرون.. لا يشعرون بالرضا أبدًا ولا يشعرون بالقاعة أبدًا.
فالعذراء هو برج الزارع في زمن الحصاد. يكثر العمل في هذه الفترة حيث لا بد من حصاد القمح وتحويله إلى خبز، ولا بد من قطف العنب لصنع النبيذ. وهذه خدمة تؤدَّى للبشرية – جهود دؤوبة من أجل صالح الآخرين. إحساس بفرح مبارك عظيم عند حمل ثمار الأرض إلى البشر. عندما تهتدي إلى المكانة اللائقة بك في عملك تفرح به متبتهج.
أنت دقيق وجاد ومدقق.. غيور ومنضبط. تزداد قدرتك على مساعدة الآخرين بلا تفكير في ذاتك كلما ازددت استغراقًا في العمل الذي تقوم به. تقضي ساعات طويلة في مهام صعبة لا تنتهي في محاولة جادة لإتقان مهارتك وتنمية موهبتك وصقل المادة الخام لقدرتك، بذلك تتوفر لديك قدرات كبيرة على التركيز والصبر وضبط النفس.
أنت تقيّ القلب. النقاء في كل شيء هو نظريتك، ولكنه قلما يكون ممارستك. يمكن تعريف كثيرين من برج العذراء بأنهم مجلدات كمال. وهدما يتعلق الأمر بعمل إنسان آخر لا يكون أبدًا صحيحًا تمامًا؛ لأن هناك دائمًا عمليات ضبط صغيرة يتعين إجراؤها في كل شيء وليس إلا لمواليد برج العذراء تلك اللمسة التي من شأنها أن تجعل كل شيء على مستوى الكمال. ولكن الحقيقة هي أن كثيرين من مواليد برج العذراء بحاجة إلى أن يتعلموا كيف يكونون هم أنفسهم على مستوى معقول من الدقة والصواب، وأن يجتنبوا الانزلاق في الأخطاء وغير ذلك. استعدادهم للسيادة غير محدودة ولكن التطور يحتاج إلى العمل. مواليد برج العذراء كثيرو الكلام عن العمل ويتعين عليهم أداؤه في وقت ما.
عمل.. عمل.. عمل.. هل هو كل ما في حياة مولود برج العذراء؟ لا، بكل تأكيد. برج العذراء هو بهجة نهاية الصيف.. بهجة الحصاد والاهتمام المتجدد بالتعليم. حيث إنه لا يمكنك مقاومة تحسين الأوضاع بغض النظر عما كانت عليه في بدايتها فإنك تحوّل قدرتك الإبداعية عن طريق جعل العمل انسيابيًّا – فتعمل على تبويب نظامه أو استبعاد العناصر غير الضرورية منه. وبغض النظر عمّا إذا كنت تعمل ساعات إضافية أو تأخذ بعض العمل معك إلى بيتك فإنك دائمًا ما تجد خيطه في كل ركن آخر من حياتك تقريبًا.
يكون أداؤك أفضل في جو من البساطة. وبينما أن نقاء البيئة مرتبط ببرجك تقليديًّا إلا أنه من النادر أن يكون هذا هو الحال. نعم، حياتك تكون أفضل في جوّ من النظام والترتيب، ولكنك في معركة دائمة مع القاذورات والفوضى وعدم النظام.
تتقدم مهاراتك الإبداعية نحو الأمام مسرعة عندما تنشأ حاجة إلى إحلال النظام محل الفوضى. يمكنك الملاحظة والتحويل والتخطيط والاستنتاج كما لا يفعل أحد غيرك. سرعان ما توجد فراغًا حول كل مشكلة بحيث لا يحول شيء بينك وبينها، وبذلك يمكنك الفحص والتحليل والوقوف على موضع الخلل، وإصلاح الجزء المعيب، وجعل آلة معطلة تعمل، أو مصيدة فئران غير معطلة تعمل بكفاءة أكبر.
تتقن فن اشخيص وتحب مساعدة المتضايقين. أنت الممرض الماهر للجرحى والمرضى. على الرغم من أنك تعطي نفسك بالكامل للمحتاجين إلا أنه يتعين عليك الحد من ميلك اللاوعيي إلى الحيلولة دون شفاء "مرضاك" التام حتى تتواصل حاجتهم إليك. عادة ما تستخلص قدرًا كبيرًا من المدفوعات العاطفية في مقابل خدماتك.
لك حس فكاهيّ ساخر جاف مع موهبة لملاحظة أنماط سلوك معاصريك الغربية أو التي تتخذ أسلوبًا معينًا. أنت سريع البديهة وذكي. تحقق قبل كل شيء آخر أن تقع في الأخطاء، ودائمًا ما تدافع عن موقفك بالسرعة وطلاقة اللسان أكثر من المعرفة الفعلية. حتى تضمن النجاح أنت بحاجة إلى أن تكتسب المعرفة المتعمقة التي تنشط قدرتك التي لا تكاد تكون روحية على التحليل. العذراء هو برج العمل والخدمات. ،النقاء، الجد، التحليل،تصيد الأخطاء، السخرية، كوكبه الحاكم مركور يمثل الجهود المتواصلة لصالح الإنسانية، وفرحة حمل ثمار الأرض إلى مائدة البشرية. الاحتفال عن طريق العمل هو السمة المميزة لهذا البرج فضلا عن الإخلاص والغيرة والانضباط والوفاء.
الكلمة المفتاحية هي النقاء وفي العذراء تكمن قدرة مطلقة على التحكم في الذات. العذراء تجسيد لمهارة متقنة وموهبة مصقولة. لخيط العمل موضع في نسيج حياة العذراء كلها. وكل إبداع العذراء منصب على إنسانية العمل وتبويب النظام واستئصال عناصر التحليل البحت التي لا ضرورة لها. البساطة أهم ما يميز هذا البرج، ويشن العذراء الحرب بين النظام والفوضى، فحاجته إلى التنظيم والاستيعاب والتصنيف عظيمة. فهو رمز الطبيب المشخِّص والممرضة والمعالج. النقد والتحليل من صفات هذا البرج والحكمة النقية القاطعة والتذوق الخجول لمتع الحياة. وكل هذا موجّه نحو بلوغ الكمال ومثالية ضبط الذات. العذراء برج الصحة ويمثل الجسد كرمز فاعل للمجالين الذهني والروحي. وهو حالة معالجة الأوجاع البشرية بالحياة المعتدلة الطبيعية. هو نضج الذات في مرورها من مرحلة التركيز على النفس إلى مرحلة إدراكها واهتمامها بالبشرية. وهو إنساني نشيط وعلمي مع فضول غير محدود. التركيز وصفاء الذهن هما أقوى نقاطه بينما قوة الهدف والتحفظ الخجل في الخلفية. هناك انعزالية وانطواء ووحدة في هذا القطاع من دائرة الأبراج.



الرجل العذراء
من الصعب جداً على الرجل العذراء أن يرتاح, فهو دائم الانهماك بالعمل والتفكير والقلق, متناسياً أن في الحياة عواطف ومتعاً. فهو يتغاضى ببساطة, عن الملذات الحسية, لمصلحة العمل والمسؤولية, ويعتقد أن على عقله التحكم
بعواطفه. يلزمه وقت طويل, قبل أن يصل الى اتخاذ قرار معين, لأنه يريد أن يكون واثقاً من أنه درس مختلف النواحي , وحلل كامل المعطيات التي تخوله الوصول الى القرار الصائب. هذا التدقيق والتعمق في الامور, يمكنه أن يكون نعمة عليه بقدر ما يكون نقمة, ففي حين يفيده الامر في شؤون العمل والمال, قد ينقلب ضده, في شؤون القلب والحب , التي تتطلب بعض الحدس والخيال. حين يجد أنه أخطأ لا يحاول العذراء التلطي وراء إصبعه وإخفاء غلطته, بل يعيد الكرة معترفاً بما ارتكب. في الحب, يمكن للعذراء أن يكون شغوفاً وجريئاً إلا أنه يأخذ علاقة الحب على محمل الجد وهو قادر على أن يكون حسياً ميالاً الى الامورالجسدية. قد يجد صعوبة في الانجراف بلا وعي وراء رغباته, ويمكنه أن يعيش وحيداً لكنه متى التزم بشريك يصبح قادراً على إظهار أفضل ما عنده.



المراة العذراء

بالرغم من مظهر الحياء الذي تبدو عليه, فإن المرأة العذراء ليست (ملاكاً) إذ يمكنها أن تكون قوية جداً, وشديدة البأس ... وبالرغم من حسها العملي وارتباطها الشديد بالواقع فإنها في العمق امرأة رومنسية. الصفاء الداخلي الذي تتمتع به وبعدها التام عن الخبث والمواربة, يدفعانها الى البحث عن الشريك الملائم لها تماماً... لكنها قد تميل أحياناً الى الحكم على المظاهر, فهي لا تستطيع أن تقيم أي علاقة بشخص لا يتمتع بالمواصفات العالية, التي تضعها نصب عينيها, وقد تقيمه في هذه الناحية, من النظرة الاولى. تعمل هذه المرأة, الساعية الى الكمال بجد ومثابرة, ونادراً ما ترتكب الاخطاء خلال عملها كما تبرع في المجالات التي تحتاج الى تحليل وغوص في التفاصيل. تحب المرأة العذراء المال إنما ليس للقوة أو السلطة اللتين يمنحهما لها بل لأنها تخشى العوز وتفتش عن الامان والاستقرار اللذين يمكن للمال توفيرهما. مع أولادها تكون الام المثالية التي تهتم بمختلف نواحي حياتهم, ولا سيما صحياً وغذائياً.في الحب, قد يتراءى للبعض أن المرأة العذراء باردة ومتحفظة, وغير قادرة على إظهار عواطفها, لكنها تضج أنوثة ويمكنها أن تكون دافئة جداً وحنوناً. تهتم كثيراً بمظهرها وجسمها, وتعتبربصورة عامة, من اجمل النساء. في الأوقات الحميمة مع الشريك, تكون في نهاية الرقة والفء والانوثة.




الام العذراء
هي ام: تعرف هذه الام بلمحة بصر ما يحتاج اليه أبناؤها وتستطيع بسهولة أن تدرك أي مشكلة يعانون منها. تحيط بعائلتها من كل الجوانب. فتؤمن لأبنائها الرعاية الصحيحة والفكرية والعلمية على أكمل وجه.لا تبالغ في تدليل اولادها، بل على العكس تفرضهم عليهم نظاماً صارماً وتعلّمهم قيمة العمل والمال. تهتم كثيراً بأمانهم وأبعادهم عن أي خطر يمكن ان يواجهوه. وكذلك عن التجارب التي يمكن من جهة أخرى أن تكون بناءة وتعينهم على بلورة شخصيتهم. لا تتقبل الامّ العذراء أن يتخطى أبناؤها الحدود المرسومة لهم، أو أن يرتكبوا أخطاء، إذ تشعر حينها أن العلم ينهار من حولها.


هي: توّد أن تسير جميع الأمور من حولها بشكل صحيح. لا تقبل الخطأ أو العمل غير المتقن. شديدة الملاحظة، ولديها حسن نقدي كبير. دقيقة جداً في عملها وتنظيم شؤون حياتها الى حدّ الهوس وقاسية على نفسها لأنها تطلب الكمال في كل شيء. سريعة التأقلم مع أيّ ظرف جديد يطرأ على حياتها، وسرعان ما تنظّم أمورها بشكل فاعل وجدير مهووسة بالنظافة والترتيب. بفضل عملها وجهدها تستطيع المرأة العذراء تحويل التراب بين يديها الى ذهب.



الطفل العذراء
طفل يود كل والدين أن يكون ابنهما فهو اكثر الاطفال تعاوناً وتهذيباً وحتى أكثرهم ذكاء وتنظيماً محب للسلام والنظام والترتيب مراقب مدهش يستطيع تعلم الكثير من الامور بمجرد مراقبة من حوله إنما هذا لا يعني أنه يقلدهم بل يقوم بالامور على طريقته الخاصة يقتنع بالحجج المنطقية التي يقدمها الاهل ولا يتشبث برأيه ومواقفه فضولي
جداً وسرعان ما يبدأ باستكشاف العالم من حوله والتعرف على ثقافات مختلفة وأشخاص مثيرين للاهتمام يحتاج الى وقت هادىء يمضيه وحده وكثرة الحركة في البيت قد تخلخل توازنه.يحب رفقة ذاته وخياله هو بارع في الاتصال بمن يشبهه من الاولاد لا يخشى القيام بمهمات معقدة تناسب سنه ويخرج منها منتصراً.



الجد أو الجدة العذراء
يساعد الجد العذراء أحفاده في تنمية قدرتهم على الاتصال ويشجعهم على الكتابة وعلى البدء بتدوين يومياتهم كما يمكن أن يلقنهم القدرة على التمييز ترسخ تعاليمه طويلاً في أذهان الاحفاد ويأخذ عنه هؤلاء رغبته في العمل الدؤوب للوصول الى الهدف مهما كان صعباً.





الميزان
الميزان هو برج العلاقة الإنسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.
هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.
تنتمي الى مجموعة الابراج الهوائية المتقلبة كوكبك الحاكم فينوس ، مزاجك دموي، من خصائصك النشاط الذهني قد ولدت وبك حاسة للسمع حادة جداً وأذن موسيقية.. رقيق، حنون، رومنسي، تكره العنف، تتعلق بعائلتك تنشد الاستقرار ، حائر ضائع يحتاج الى اسس متينة ، حساس بالمشاعر الانسانية، والمواهب الفنية وقادر على التكييف مع الواقع والناس. كنت تشعر بتأثير القوى الفلكية الشديدة التي تشعرك بإحساس جديد بالذات. فأنت محب للإثارة والمخاطرة والمغامرة. أصبحت لك صلات بأنواع غير معتادة من العلاقات القائمة على أحاسيس جديدة بالاستقلال والحرية والمساواة، بمعنى أنك قد تحررت. تعلمت الكثير جدًّا عن نفسك. من تكون، وإلى أي شيء تحتاج. كنت تبحث عن معنى من تكون بعيدًا عن رغباتك في إرضاء الغير وتلبية رغبات المحيطين بك. حسنًا. من أنت بعد كل هذا؟
أنت من بين جميع مواليد الأبراج الأخرى الأكثر استفادة من الصحبة. فأنت علاقاتيّ التوجُّه وإن لم يعنِ هذا الزواج بالضرورة. تتمتع بشخصية ودودة دافئة تتجه دائمًا نحو جذب الآخرين وإرضائهم. عند الاتصال تكون عذب المعاشرة ودودًا. تستمتع – بحق – بإحساس إقامة علاقة أو صلة بإنسان آخر. دائمًا ما تسعى إلى الاتحاد بالآخرين على المستوى الذهنيِّ، أو الجنسيّ، أو العاطفيّ، أو على صعيد العمل. أنت اجتماعيّ بطبيعتك، تتمتع برغبة صادقة في الاهتداء إلى إنسان آخر يشاركك أفراحك.
أنت كريم الخلق، مراعٍ مشاعر الغير، ولكن عندما تشعر بأنك قد أعطيت الكثير بلا مقابل مجزٍ، أو عندما تشعر بأن أحدًا يستغلك تصبح مستنكرًا. على الرغم من أنك قد ترفض الدور الذي تضطلع به إلا أنك قد أخفيت في الماضي مشاعر كراهيتك. لم ترغب في الاعتراف بأن شيئًا ما كان على غير ما يرام، وبناء على ذلك اتخذت موقفًا دفاعيًّا خضوعيًّا في محاولة للإبقاء على السلام.
أنت إنسان طيب القلب لديك قدرة الزعيم العظيم على التعرّف على احتياجات الآخرين ونقاط ضعفهم وأهدافهم. جوهرك نبيل ودوافعك دائمًا في موضعها وفي الاعتبار الصحيح. كما أنك ذو موهبة دبلوماسية بطبيعتك، ومهارتك عظيمة على مائدة المساومات. وكل ما أنت بحاجة إليه هو تطوير تلك المهارة. فكلما أخفقت في ممارسة قدرتك على إظهار الحقائق أو خشيت حتى من محاولة ذلك تحولت إلى الصمت المستنكر المرّ.
لديك رقة الذوق والتهذيب والتذوّق الفنيّ، وعلى النقيض مما يعتقده العدد الأكبر من الناس هناك من مواليد برج الميزان من يتصفون بفظاظة الأخلاق وبالأذواق والمشاعر الفجّة الجافة. فهم عادة دفاعيون لا يتمتعون بمشاعر الأمان، يسترون عنادهم وأنانيتهم وخوفهم من الآخرين بالابتسامة الرقيقة، ولكنك على وجه العموم تتمتع برقَّة الإحساس بالتناغم والنِّعم، كما أنك موهوب بتقديرك للجمال واستساغتك له. وأيًّا كانت نوعية القوى التي تصارعها على الدوام فأنت تصارع من أجل السلام والوحدة. في هذه السنوات الأخيرة فقط استطعت مواجهة العديد من المشاكل على نحو سافر. فطالما حاولت استعادة التوازن والإبقاء عليه وفي أحيان كثيرة عمدت إلى قلب الموازين كي تتعرف فحسب على قدرتك على سرعة إعادة الوضع إلى حالة التوازن.
أنت تجسيد لروح الصحبة. قد تسرعت في بعض الأحيان في رغبة الارتباط بشخص ما. من الممكن أن تعرض الزواج في لحظة وتنسحب في اللحظة التالية. ويحلو لك في أحيان كثيرة أن تكون متواجدًا ومشغولاً بالغزل والمطاردات بحيث لا تتمكن من إحراز أيّ ارتباط، ولكن عندما تستشعر الدفء من جانب إنسان آخر ويضرب منك الوتر الصحيح تصبح فرِحًا متعاونًا دافئًا، وعطوفًا وكريمًا ومعطاءً، ومتفاهمًا وراغبًا في تقديم التنازلات. أنت رفيق وفيّ وتتطلع إلى الزوج كمكمِّل لك، وهذا دور تقليديّ يعني إيمانك بالقيم القديمة عن أن الناس محتاجون بعضهم إلى بعض وإلى أن يكونوا معًا.
تنفض العلاقات لسبب رئيسيّ هو أن كلا الطرفين يكون قد يئس. عندما يتوقف أحد الطرفين عن العمل لصالح العلاقة، لا تزال هناك فرصة للاحتفاظ لها بالحياة. يمر الجميع بأزمات شخصية. قد تمل أو تتعب في وقت أو آخر أو ربما يفقد زوجك الاهتمام، هذا أمر طبيعيّ ويحدث في كل علاقة، ولكن طالما كان أحدهما مهتمًّا تكون الفرصة لا تزال قائمة.
أنت بحاجة إلى الصحبة. إلى شيء تعيش له. بدونها عادة ما تشعر بأن لا شيء لك تعيش من أجله. وبها عادة ما تشعر بأن لا حياة خاصة لك. تسعى إلى إيجاد توازن بين الانعزالية الوحدوية والتواكل غير الصحيّ. من المؤكد أن إحساسك بالذات سوف ينمو طالما أوجدت لديك القدرة على المشاركة.
الميزان يرمز الى الزواج، التناغم، العدل، التردد، السطحية، كوكبه الحاكم فينوس. هو برج العلاقة الانسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.
هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.



الرجل الميزان

لا أحد مستعد للتعاون, أو لتقديم التنازلات, أكثر من الرجل الميزان.وبالرغم من حبه للمناقشة والجدل, إلا انه يتجنب المواجهات الحامية وهو مقنع بصورة مذهلة وقادر على رؤية أي أمر, من مختلف وجوهه بشكل يتيح له تحقيق الفوز, في أي نقاش دون الحاجة الى الصراخ, أو اعتماد الحدة, يتمتع بسحر كبير جداً يستغله مع دبلوماسيته, لإقناع الآخر بوجهه نظره. كسول بعض الشيء ولا سيما في ما يتعلق بالنشاطات الترفيهية إذ لا يقوم بها إلا متى توفرت له الرفقة الجيدة. لا يهتم كثيراً بالمال بالرغم من سعيه الدائم الى تحسين ظروف معيشته ومحيطه وقد يكون تعاطيه مع المال أحياناً غير واقعي ومبالغاً فيه, يعشق الحفلات والتجمعات, حيث يلمع نجمه, ويستغل مهارته لجمع الشمل, والفوز بصفقات مهنية جديدة. في الحب, هو عاشق رومنسي ودود جداً, ً يهتم بالشريك الى أبعد الحدود وقد لا يعود لحياته من معنى إذا فقده. يبحث عن المرأة الجميلة والمرهفة, ليس لأنه يحب المفاخرة بها, بل لأنها ترضي حس الجمال عنده كما يحب إغداق المديح وإظهار العواطف تجاه المرأة التي يهوى, ويبذل الجهود لإرضائها... والمهم فقط هو أن تظهر تجاهه لطفاً ورقة, وان تتجاوب مع أفكاره.




المراة الميزان

إنها رمز الأنوثة والأناقة, لطيفة المعشر, حلوة الحديث رقيقة ومرهفة, ولا بد من ملاحظتها في أي مكان تدخله, إنما قد يسهو عن بال البعض أن هذه الرقة والحساسية, تخفيان قوة وعزماً وتصميماً أكيداً ومن النادر أن يرغمها أحدهم على القيام بعمل لا تريد القيام به فعلاً .. كما أنها قادرة على دفع الآخرين بصورة دبلوماسية جداً لتنفيذ ما تريده. متساهلة مع نفسها, ولا تقسو على عيوبها, فهي نرجسية بعض الشيء ومعجبة بنفسها. تكره كل ما هو قبيح أو حاد, وتسعى الى ممارسة سحر على كل من تصادفه . صحيح أن المرأةالميزان تهتم بشكل كبير ببيتها وأولادها, وتعمل بشكل خاص على توسيع آفاق أبنائها وتطوير مهاراتهم الفكرية إلا أنها تحتاج على الدوام للقيام بعمل إبداعي خارج نطاق المنزل, يظهر مواهبها ويعبر عن قدرتها على إحقاق التناغم والانسجام في محيطها حسها الكبير بالعدالة يجعلها بعيدة عن( الحرتقات) النسائية فما تريده وترضاه لنفسها تريده كذلك للغير.في الحب تضع المرأة الميزان الحبيب في قائمة اهتماماتها فله الافضلية على الجميع وحتى على الاولاد وتراها قادرة على أن تبذل كل شيء في سبيل الحب ولا تجد السعادة الحقيقية ما لم تكن منغمسة في علاقة ثابتة رومنسيتها الشديدة وحساسيتها تجعلانها هشة, سريعة العطب فإذا ما تعرضت لصدمة عاطفية, يمكنها أن تصاب بانهيار عصبي فهي تطلب من الشريك أن يعطي حياتها معنى.




الام الميزان
هي أم: في ذهنها آلاف الأفكار والمخططات من أجل أبنائها، وتسعى منذ البدء لإعداد حياة هادئة متوازنة من أجل حياة يسودها الاستقرار والنظام، وتدرك أن سعادتها الخاصة تتوقف على قدرتها على إسعاد أبنائها. تترك قنوات الحوار دائماً مفتوحة معهم وتناقشهم في جميع مشاكلهم وتعلّمهم أهمية التواصل والحوار في التخفيف من أي مشكلة تعترضهم. بيتها دائماً مرتّب ، وثمة حدود لا ترضى بأن يتخطاها الاولاد. تمضي معهم وقتاً نوعياً مليئاً بالعطاء، حتى لو كانت تعمل في مجالات أخرى، لكن ذلك قد يؤدي أحياناً الى ضغوط لا يمكنها احتمالها.
هي: إمرأة راقية أنيقة تهتم جداً بالانطباع الذي تتركه عند الآخرين. محاورة بارعة تعرف كيف تصل الى هدفها من خلال إقناع الآخرين به. تحيط نفسها بأشياء جميلة وتبتكر أسلوباً خاصاً بها وتريد ان يعترف لها الجميع بحس ذوقها لأنها تهتم كثيراً بما يقال عنها. لا تترد بالجري وراء هدفها وتملك التصميم الكافي لذلك لأنها تريد دائماً أن تحلّق عالياً في العالم الذي تعيش وسطه.



الطفل الميزان

يتمتع هذا الطفل بشكل جميل و طبيعة محببة ويحتاج الى جو هادىء ومتوازن ليتمكن من الوصول الى توازنه العاطفي الطفل الميزان حساس واستقراره الداخلي يعتمد في جزء كبير منه على المحيطين به وعلى الجو العائلي المؤمن له يميل هذا الطفل الى زرع الجمال من حوله ويشعر بالانزعاج حين يكون وحيداً لكنه لا يحب ان يكون برفقة غرباء لذا يميل حين يكبر الى حضور الكثير من الحفلات والنشاطات الاجتماعية يحب الازياء والديكور ولا يرتاح للرياضة والمنافسة فيها وكذلك شعوره بانه مختلف عن الاخرين ولا يرتاح لإحساسه بالجرح نتيجة نظرة الاخرين اليه.




الجد أو الجدة الميزان
يستطيع هذا الجد أن يلقن أحفاده معنى العدل والاستقامة والبعد عن التشبث بالرأي أو النظر الى الامور بمنظار واحد ويتعلمون منه كذلك التناغم مع ما حولهم وحب التنظيم كما يأخذون عنه الموسيقى والكلام الجميل حتى انهم قد يختارون مهنة إذاعية أو غنائية إرضاء له.





العقرب
برج مائي يحكمه كوكب بلوتون غامض محقق معقد مثير ، طموح صاحب ذكاء حاد وشخصية قوية.برجك العقرب يجلب لك المال والشهرة والنجاح الادبي والمادي والحظ ، والحفظ من الحوادث والسلطة والغلبة والانتصار .
غامض ودود ويرمز إلى المخلوق الذاتيّ التوجيه بإرادة من فولاذ. هو الرغبة المتقدة للإبداع والاستغلال والتحكم بلمسة سحرية، وإن كانت أكثر سماته غموضًا هي القدرة على التحول التام. أنت ودود وكريم ومراعٍ مشاعر الغير. قوتك وشجاعتك سمتان ملهمتان يعجب بهما جميع من حولك ويستدعونهما في أوقات ضيقهم. أنت وفيّ إلى أقصى الحدود ولا تحب أن يعبث برفيق حياتك أي إنسان. فأنت غيور مستأثر وتثور إلى الحد الذي يجعلك خطرًا على الغير عندما تستشعر أنك موضع استغلال. تفضل عدم الدخول في معركة سافرة؛ لأنك تعلم إلى أي مدى من الممكن أن تصبح دموية.
أنت لا تخشى القتال مع ذلك، وعادة ما تكون حياتك محصورة في مواقف حياة أو موت. تظل في حالة دائمة من الاستعداد واليقظة مثل الحيوان الذي ينام وإحدى عينيه مفتوحة.
وعندما ينشب القتال فعليًّا تفعل ما ينبغي ويضمن لك الفوز. تلجأ إلى الدهاء وعدم الاكتراث والقسوة. تقتصد الملاحظة الساخرة اللاذعة للحظة المناسبة ثم تلدغ غريمك بشوكة تنفذ إلى عمقه وتسدد إليه الضربة القاتلة، من هذا المنطلق تتميز بمسحة فتور. تحتفظ بمشاعرك تحت السيطرة ثم تتصرف بسرعة وحسم في أيّ موقف يتطلب الضرب والحديد ساخن.
تستشعر في بعض الأحيان الخطر حيث لا وجود له، وهذا ما يسبب لك المتاعب في الكثير من علاقاتك، فأنت حذر ومتشكك وعلى علم تام بمكانتك وبوضعك بالنسبة إلى الآخرين. فعندما تظن أن هناك ما يمثل تهديدًا لك تصبح حقودًا مخادعًا ومملوءًا سمًّا.
أنت واقعيّ عنيد. وأنت كريم بمقتنياتك طالما كان لك منها ما يكفي. أنت للحبيب مدارك رائع للاحتياجات.. على أتم الاستعداد لتقديم أي شيء يريده. تبتهج بتوفير رغباته، وفيما يتصل بالمال أنت سعيد الحظ بوجه عام. أنت تؤمن بالحظ ولهذا السبب يحالفك الحظ دائمًا. من المؤكد أنك لست خاملاً تكتفي بالجلوس هنا وهناك أملاً في الأفضل، وعندما تريد شيئًا تكون طموحًا مصمِّمًا مدقِّقًا كفئًا ومُجدًّا، ولكنك تؤمن بحسن الحظ في المال بوجه عام، ونتيجة لذلك قلما لا يكون بجانبك، كثيرًا ما تبلغ آفاقًا عالية على صعيد المال أو غير ذلك؛ لأنك تجمع بين الدافع والجاذبية فمن الصعب على الأخرين أن يقاوموك أو يرفضوا لك طلبًا.
من المؤكد أنك لا تحب أن تكبَّل بالبيت والأسرة على الرغم من أن غرائزك البدائية دائمًا ما تدفعك نحو البحث عن شريك الحياة والاقتران به. لا تريد لمشهدك الأسريّ بأن يكون رتيبًا مملاً، وعادة ما تضرب مثلاً مخزيًا لجيرانك ليتبعوه.
أنت والد حازم عادة ما يمتحن الصغار صبرك. يصعب عليهم دائمًا أن يقدروا أو يتفهموا سلوكك القاسي المستبد في غالبية الأحيان. كثيرًا ما تقع في حيرة بين حاجتك إلى إشباع رغبات ذاتك ومسؤوليتك تجاه أبنائك مما قد يؤدي الإحساس بالذنب وإلى الخداع والتحرر من الأوهام التي لا يحلها سوى الزمن والنضج.
أنت شخصية مسيطرة عى شريك حياة متميّز، إرادتك قوية وطلباتك عظيمة. تحب أن تحكم وتمقت النقد وتسعى دائمًا إلى أن تكون سيد الموقف. على الرغم من أنك تتلاعب وتتحكم وتعمل على كافة المستويات في وقت واحد – بوعي أو دون وعي - أنت بطل باسل ذو لمسة سحرية لبدء الشرور.
جميع مشاكلك تحل دائمًا بسمة نقية واحدة هي قوة الهدف. يمكنك أن تغض النظر عن وقائع، وتتعلق بهواجس خيالية، وخطط وهمية، ورغبات مستحيلة. وعادة ما تؤول بك قوة احتمالك العالية وإيمانك الراسخ إلى النصر في جميع الأحوال، لكن تمر بك لحظات تكون منهارًا فيها ولا يستطيع أحد أن يجتذبك من مستنقع اكتئابك.
قد يحاول الحبيب شريك الحياة ذلك، ولكنك قد تثور عليه وتبعده عنك. في مثل هذه الأوقات لا يستطيع أحد غيرك أن ينقذك من نفسك. وعندما تقتنع بأن شيئًا ما ضار بك لا تلبث أن تقتلعه من حياتك كلية بلا ألم أو ندم أو تردُّد، ولكن بلوغك مثل هذه النقطة يستغرق وقتًا؛ لأنك تحب اجتياز اختبارات قوة الاحتمال.
من بين جميع صفات العقرب صفة واحدة هي الملهمة إلى حد بعيد وتلك هي سمة الشخصية التي تميزك وتجعل منك ذلك المخلوق غير العاديّ، فهي التي تجعلك الأكثر شجاعة بين أقرانك وأبناء عمومتك من مواليد الأبراج الأخرى، وتصنفك ضمن فئة حكماء وسحرة جميع الأجيال: وهذه هي قدرة العقرب على التخوُّل التام.
انت يرمز الى البقاء، التجدّد،الانتقام، الاختلاف،، هو برج العمق والعاطفة والجاذبية الجنسية. انت التعطش إلى البقاء وإلى التجديد، وهما أساس التوجُّه الجنسي والدوافع الإبداعية للتعبير عن الذات. وليس لأي من الأبراج الأخرى مثل عمق هذه الغريزة للبقاء والإنجاب. انت الكمال والتصميم والقدرة على الاحتمال تدعمها قوة كافية لقهر أي عدو. هو متابعة الهدف على الرغم من أي تهديد أو تحذير أو عقبات قد تعترض الطريق. لا يمكن إيقافك أو إعاقتك، فانت تعلم متى ينتظر ومتى تواصل السعي. اننك حالة الاستعداد الدائم، والقوة النابضة بالحياة تضخ إيقاعها بانتظام من عمق كيانها.



الرجل العقرب

يشمئز الرجل العقرب من الضعف والخبث والسطحية. يتمتع بحدس غير مألوف يجعله قادراً على كشف الاخرين والدخول الى خفايا نفوسهم... لكنه يخفي ذاته خلف قناع من الغموض. قد يبوح ببعض مشاعره وأفكاره العميقة, حين يشعر بالامان, ولا ينال هذا الشعور حين يكون هو سيد الموقف. متملك جداً لا يتخلى عن أي علاقة بسهولة, ذلك أنه يكره خسارة الاشياء والناس ويود أن يمضي بالامور الى نهايتها حتى ولو كانت مريرة بالرغم من مظهره الهادىء واللامبالي. أحياناً, يخفي العقرب رغبة داخلية جارفة, في أن ينظم كل شيء, ويتحكم بكل ناحية من نواحي حياته وقد يتعامل مع أبسط الامور بطريقة معقدة جداً. إذا جرح يبدو للوهلة الاولى متماسكاً ومتعالياً, لكنه يبحث عن زاوية مظلمة, ليعبر فيها عن ألمه وليعد لانتقامه. قد يبدو العيش معه صعباً لأنه يحاول أن يفرض مستواه الفكري العالي على كل من حوله.في الحب يحتاج لأن يشعر أنه مسؤول عن مصيره حتى يتمكن من الاستسلام نسبياً للحبيب. فهو بالرغم من كونه شغوفاً ورغباته جارفة يمكنه أن يقطع العلاقة, حين يشعر أنه صار تحت رحمة الاخر, لكنه في المقابل يمكن أن يغرق من يحبها في بحر من الملذات العميقة كما يمكن ان يكون متفهماً جداً عميقاً في مشاعره ومتفانياً في سبيل الحبيب.




المراة العقرب

تتوهج بحالة من الجاذبية والغموض, تسحر من حولها وقد تخيفهم أحياناً. تنظر الى الاعلى دائماً ومتى وضعت نصب عينيها هدفاً لا ترتاح إلا بعد تحقيقه, تتمتع بكاريزما خاصة تجعلها مالكة لسلطة معينة وقادرة على دفع الاخرين للقيام بأعمال عظيمة. كما تملك إمكانية استخدام أو توظيف الغير والتلاعب بهم كرمى لمصلحتها الخاصة, عواطفها وغرائزها وحدسها, هي المرشدة لها, في معظم تحركاتها. قد لا ترحم المرأة العقرب حين تشعر بالخيانة, لكنها حين تشعر أنها محبوبة وآمنة تصبح أكثر النساء إخلاصاً وتضحية وحباً واهتماماً تحاول ان تخلق جواً منزلياً مستقراً وآمناً تحمي زوجها وأبنائها من العالم الخارجي. نادراً ما تكون عفوية, إذ إن معظم خطواتها وأفكارها مبرمجة مسبقاً. تعرف ماذا تريد ولا تخشى أن تلاحق هدفها. في الحب تعرف المرأة العقرب كيف تكون على مستوى ما يشاع عنها, لناحية كونها المرأة الأكثر شغفاً إذ يمكن أن تصبح مهووسة بغرائزها وتندفع وراء رغباتها بلا تفكير لا تدع مجالاً لعقلها بالتدخل فالقلب هو الذي يسيرها وقد تغرق أحياناً في علاقات صعبة ومعقدة وقد تتشبث بشدة بعلاقة يراها الجميع غير ملائمة لها. قادرة على التواصل مع من تحب, دون الحاجة الى الكلام. ليست رومنسية, لكن اندفاعها الواضح يجعل الرجل يلهث وراءها.




الام العقرب
هي أم: قبل أن تتزوج بوقت طويل تحلم الأم العقرب بأولادها، وتخطط لما ستكون عليه طريقتها في التعامل معهم. تعرف كيف تمارس سلطتها على أبنائها بصلابة، إنما بهدوء وبرودة، لكن هذا لا يعني أنها لا تعود الى طبيعتها بين وقت وآخر وتنفجر غاضبة في وجه الجميع. تفتش عن علاقة حصرية مع أبنائها، وقد تمنع أياً كان من التدخل بينهم، حتى ولو كان الاب. تحب الحياة العائلية المنظمة، وقد تبالغ أحياناً في رغبتها في التحكم في أدق أمور العائلة.

هي: تملك سحراً خاصاً ناجماً عن جانبها المستتر الذي لا تظهره للناس. فمن يتعرّف اليها يوّد أن يكتشف ماذا تخفي. تتفهم الناس بسهولة وتتقبل ضعفهم ومساوئهم. قد تبدو عنيدة لكنها في الواقع شديدة التصميم لا تتراجع متى وضعت أمام عينها هدفاً. لا تكتفي بالتمتع بالنواحي الحلوة من الحياة، بل يبدو كأنها تريد اختبار النواحي الاخرى حتى لو أذاها ذلك.


الطفل العقرب

طفل له تقلباته.. فهو حيناً في غاية اللطف حتى لتكاد تظنه ملاكاً وحيناً اخر تراه مزعجاً والى حد لا يطاق ينمو الطفل العقرب بسرعة ويظهر نضجاً مبكراً في أحاديثه ونشاطاته يمكن الوثوق به لجهة توليه حصته من المسؤولية في مهام البيت لا يعتبرالطفل العقرب محباص للبكاء والتذمر بالرغم من كونه ككل مواليد الابراج المائية طفلا حساساً ولا ينقاد وراء انفعالاته يحب ان يحترم الكبار حاجته الى الاستقلالية وتوفير وقت ومكان خاصين به لن بطلب من أهله أن ينظموا له نشاطات ترفيهية باستمرار بل يسعى لوحده الى حل الكثير من الالغاز والغموض.



الجد أو الجدة العقرب
لا تنقصه أبداً المخيلة والقدرة على رواية قصص تنمي خيال الاحفاد وتحفز لديهم الميل نحو الغموض والحبكات واكتشاف الاسرار منه يتعلم الاحفاد ان ليس كل مايلمع ذهباً وانه ينبغي الفوص الى أعمق من السطح للوصول الى الحقيقة ولاحقاً يدركون أقصص تنمي خيال الاحفاد وتحفز لديهم الميل نحوهمية ما تعلموه منه.




تابع


 
مواضيع : أحبك لأخر ثانيه 00:00:01



رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011   #3 (permalink)
_~_أحبك لأخر ثانيه 00:00:01_.._


الصورة الرمزية أحبك لأخر ثانيه 00:00:01
أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 العمر : 30
 أخر زيارة : منذ 13 ساعات (04:24 AM)
 المشاركات : 65,216 [ + ]
 التقييم :  151522
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Mediumseagreen



القوس
القوس يرمز الى السفر،التفاؤل، التعليم العالي، عدم الالتزام بالقوانين، عدم المسؤولية. كوكبك الحاكم جوبيتير يجعلك برجك متفائلاً مرحاً مستقلاً، ويجلب لك المال والشهرة والحب، ويساعدك على الكسب السريع والنجاح في الصفقات. انك برج المغامرات وألف تجربة وتجربة جديدة. هو السبب والهدف من كل محاولة جديدة لخوض مغامرة أو فهم الذات. انت تجسيد للحماس والبحث عن الحق وحب الحكمة. الأمل والتفاؤل من أهم سمات القطاع من دائرة الأبراج، انت القدرة على التخلي عن الماضي والبدء من جديد بمرونة إيجابية ونظرة مرحة سعيدة.
انت الذكاء وحب الحياة والمثالية الشبابية، والرغبة في الامتداد إلى جميع الآفاق. هو التحقق الدائم للأحلام والتعطش إلى المعرفة وإلى السفر والخبرة، وهدفه هو الكشف ذاته.
انت الكرم والمرح بزخم الآمال العريضة. يرمز إلى قدرة الناس على العودة إلى السباق بعد عدد من السقطات المروّعة على الحواجز. انت النظرة الإيجابية الصحية والقدرة على مواجهة كل لحظة جديدة بمرح متجدد.
بفضلك تمتلئ الحياة بالمغامرات دائمًا، وبك سوف تعمل ألف خبرة وخبرة جديدة تتراوح ما بين الإبحار حول العالم وبين دراسة التنجيم – على تحريرنا جميعًا من مثل ركود الروتين أو قبضة الأزمات الشخصية. لماذا؟
برجك هو السبب، وهو الهدف من كل محاولة نحو مغامرة فهم الذات. تنطلق نحو الأمام بلا راحة ولا توقُّف متسائلاً عمّا يحدث هناك أمامك. أنت تجسيد لحماس الانطلاق إلى الأمام ومعرفة كل شيئ. أنت نظريًّا الباحث عن الحقيقة والمحب للحكمة. أنت هو التجسيد للأمل والتفاؤل. لا محنة ولا متاعب يمكنها تدمير مرونتك الأساسية، فأنت تخرج من التجارب والصعاب كشخصية جديدة تمامًا.. كفرد مولود ولادة جديدة. تُلقي بالماضي من خلف ظهرك وتبدأ بدءًا جديدًا بنظرة عامة جديدة وبقدرة على أن تسامح نفسك على أخطائك السالفة، وأن تنطلق بشجاعة إلى الأمام بفرح ومرح.
أنت حاد الذكاء بالغ الحيوية لا حدود لطاقتك وأفكارك الحماسية. تعكس خططك ومشروعاتك المثالية الشبابية لطبيعتك ودائمًا ما تسعى إلى توسيع آفاقك. لديك العشرات من المخططات والنظريات، ودائمًا ما تخرج بحلم جديد. تدهش لجميع المخلوقات. يميِّز تركيبتك فضول فطريّ وعطش إلى المعرفة. أنت جوَّال بالفطرة يحملك نفسك الغجرية إلى بلاد لم يحلم أسلافك بالوصول إليها. يحيّر أسلوب حياتك الآخرين؛ لأنك قد تقبل حياة الفطرة والخشونة أو تعيش حياة الفخامة والترف التي لا تتوفر لكثيرين. في مرحلة معينة من حياتك تتجه إلى السفر حيث تشتد بك الرغبة في رؤية البلاد الأجنبية فتجد وسيلة تعبر بها عن نفسك. أنت مسافر بالفطرة، وحاجتك شديدة إلى البحث في مناطق جديدة وتنمية غريزتك الريادية.
لديك أفكار عملاقة وخطط قوية وآمال عظيمة إضافة إلى قدر كبير من النشاط والحيوية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمنهج والصبر والتطبيق دائمًا ما تشعر بأن الغد سيكون مناسبًا لبدء الالتزام بكل هذا. وعلى الرغم من أن لديك ثروة من المواهب وقدرًا كبيرًا من الذكاء عادة، إلا أنك قد تشعر بأنك لم تستخدم مواردك الاستخدام الصحيح. من الطبيعيّ أن تكون نتيجة هذا الانتشار والتوسُّع تفرّقًا وتشتّتًا. قد تفتقر إلى العمق الضروري وإلى المهارة اللازمة لتضييق نطاق استخدام مهاراتك وممارسة قدر من الانضباط على ذاتك واحتواء حماسك؛ حتى يمكنك الوصول بما تفعل إلى حد الكمال. وقد تجد أنك قد عملت طويلاً وبالحد اللازم على مدى بضع سنوات عديدة، وتكتشف أنك تفعل شيئًا مختلفًا تمامًا عن الآخرين على مختلف ألوانهم وتعيش حياة جديدة تمامًا. قد تشعر بأنك تصارع من أجل هدف لن تبلغه أبدًا. تصوِّب إلى أبعد من هدفك؛ وذلك لأن غايتك هي الكشف وليس بالضرورة الوصول.
ترى أنه من الواجب أن يسمح للناس أن يحيوا بحرية وأن يعيشوا حياة راقية ويكتشفوا اللامعلوم بلا تدخل من السلطات، ومع ذلك لا تخلو نفسيتك من قدر من الحقد. فعلى الرغم من صدقك واستقامتك واستهدافك الحرية والعدل على طول الخط إلا أنه من الممكن أن تصبح متعصبًا لطائفة أو لقومية معينة. لا تواجَه في أسعد لحظاتك بموضوعات تضطر إلى بلورة أفكارك وآرائك عنها بمفاهيم الأبيض والأسود. وأنت موالٍ حازم فيما يتعلق بمعتقداتك اللحظية. تفضل أن تكون في مثل سعادة البحار القابع أعلى صاري السفينة.
هناك خيط رفيع يفصل ما بين اللامبالاة والتفاؤل وبين الأمل الأعمى والحكمة. في كل شيء تفكر فيه أو تفعله، تلعب القدرة على التفكير الإيجابيّ دورًا بالغ الأهمية. وقدرة ذهنك على الاستيعاب والتعلُّم مثيرة للإعجاب بحق. وتمثل آفاق المعرفة الجديدة العريضة لك مصادر مهمة جديدة للضوء والأمل. من الممكن أن تكون ممثلاً أو رجل دولة أو طبيبًا أو رجل دين. لا بد لك دائمًا من الدفع إلى خارج حدود ذهنك إلى ما يجاوز رؤية البشر العاديين..
لا بد من أن توجد لديك تلك الظاهرة الغريبة التي نعرِّفها بالضمير في أثناء حياتك العمرية. على الرغم من أنه من السهل جدًّا تحويل تفكيرك إلى إتجاه مختلف بناء على دعوة ووعد بعالم أكثر خصوبة وازدهارًا، إلا أنك لا بد أن تبحث عن إجابات عمّا هو صواب وعما هو خطأ، وإلا فإنك تصبح دون المثالية وتفقد احترامك لذاتك.
لا أحد غيرك له مثل هذه الطاقة الخالصة الحماسية ليواصل التقدُّم نحو أهدافك ففي نطاق برجك يتّقد لهب المعرفة وأمل الحكمة الوامض عن بعد.

مواليد العشرية الاولى من 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 3 كانون الاول (ديسمبر)
مواليد العشرية التانية من 4الى 14 كانون الاول (ديسمبر)
مواليد العشرية الثالثة من 15 الى 23 كانون الاول (ديسمبر)



الرجل القوس
إنه مواطن ينتمي الى العالم الواسع. يكره أن يتم سجنه في إطار واحد, أو بتعريف محدد. يبحث باستمرار عن الصورة الشاملة والقضايا الكبيرة وهو متمسك جداً بأحلامه ومثله. غالباً ما يترك تأثيراً واضحاً على من حوله. متفائل ومندفع في العمل يملك حدساً وخبرة وفهماً كبيراً للامور, لكنه ليس مثابراً أو دؤوباً. لديه الكثير من الافكار الجديدة والمهمة إنما يصعب عليه أن يتابعها ويحولها الى واقع, لا يمل التعلم ويسعى بلا ملل الى توسيع آفاقه والمباشرة بمشاريع جديدة ومثيرة. يحمل القوس, في شخصيته الكثير من التناقضات فتلااه من جهة مندفعاً مثل كل الابراج النارية ومن جهة أخرى تجده يضع حداً لحركته ليعيد النظر في معناها وجدواها. وقد يبرع في إسداء النصح للاخرين لكنه يحسن ذلك مع نفسه. مع أنه يوحي بصورة الرجل المتحرر الافكار إلا أنه تقليدي في الكثير من الامور. تهوره وخوضه المخاطر, غالباً ًما يخفف من نتائجهما السلبية علية اعتماده على حدسه وحسن طالعه. في الحب يهوى خوض تجربة الحب وهو من العشاق المحبين جداً للملذات الجسدية لكن الجنس لا يرضيه إذا كان خالياً من الحب يحمل معه عشقه للمغامرات حتى على الصعيد العاطفي وقد تراه ينسج علاقات مع أكثر من إمرأة إلا أنه حين يثبت على واحدة فإنه يكون متأكداً من أنها المرأة التي تناسبه. يعرف جيداً مطلبه وما يناسبه لكنه يريد دائماً أن يكون على حق وهذا ما يزعج الحبيبة.




المراة القوس

ترى الحياة سلسلة من الاختبارات المثيرة, فهي محبة للمغامرة بطبعها. تحمي حريتها الشخصية الى أبعد الحدود, وقد ترجىء الزواج والامومة حتى وقت متأخر وتكون في الواقع منشغلة جداً باستكشاف نواح جديدة في الحياة حتى تفكر بالاستقرار. فتية بطبعها لذا تتفاهم جيداً مع أبنائها ومع من هم أصغر منها سناً وتكون أماً غير أنانية تعامل اطفالها كأصدقاء لها وتمنحهم أوقاتاً ممتعة, تجعل طفولتهم سعيدة. قليلة الصبر تكره الغرق في التفاصيل المملة وتفضل أن تمضي الوقت وحيدة على أن تكون برفقة أشخاص مثيرين للضجر مع أنها قادرة وبسهولة على التواصل مع الاخرين وتزويدهم بحيويتها وتفاؤلها. تبرع في كل المجالات التي تعتبرها مشوقة وممتعة, وهي أوسع المواليد خيالاً ويحتاج فكرها الثاقب الى أن يبقى مشغولاً على الدوام. في أوقات فراغها تحب المرأة القوس أن تتمتع وتلهو وألا تقوم بأي نشاط يتطلب منها بذل مجهود. في الحب, تحتاج الى شريك يسمح لها بأن تكون نفسها ولا يفرض عليها أن تطابق صوراً رسمها لها, ما يجذبها الى الرجل طاقته الفكرية وقدرته على تبادل الافكار معها, أكثر من مهارته الجسدية مع العلم أنها ميالة جداً الى المغامرات الحسية فهي مثيرة ومندفعة. تحلم في سرها, بفارس مغامر, يأتي على صهوة حصانه لينتشلها من تفاهة ورتابة الحياة اليومية ويحملها الى حياة مثيرة لا تسجنها في قفص.




الام القوس
هي أم: تلعب الدور الاساسي في عائلتها وتميل الى السيطرة وتسيير الامور على طريقتها الخاصة تاركة دوراً صغيراً للأب. تشارك صغارها في العابهم ومغامراتهم وتزوّدهم بكل الكتب اللازمة لينموا في أجواء الثقافة والعلم. لكنها لا تحب التعامل مع الواجبات اليومية التي تتطلبها تربية الاطفال. وحين يكبرون قليلاً غالباً ما تتصرف تجاه كل ما يختص بأبنائها بالشكل الذي تراه مناسباً دون أن تسألهم رأيهم أو تحازل ترك هامش لهم من حرية ارتكاب الاخطاء.
هي:
إمرأة مختلفة باهتماماتها عن النساء الاخريات. واسعة الاطلاع ومتحمسة دائماً للافكار الجديدة. لا تتردد في خدمة قضية تؤمن بها. تهتم دائماً بالظهور بأفضل مظهر وغالباً ما تتم ملاحظتها من بعيد لأنها تتمتع بطلة راقية مهما كان وضعها المادي. قد تؤخذ عليها أنها كثيرة الكلام ولكن كلامها ليس ثرثرة فارغة بل تسعى من خلاله لنقل فكرة ما.



الطفل القوس

يتمتع هذا الطفل المبتسم دائما بفضول فطري كبير وبحركة دؤوبة تجعل أهله دائمي اليقظة لحمايته من الاخطار التي يمكن ان يتعرض لها بسبب نشاطه المستمر يملك قابلية كبيرة للتعلم ولتخزين المعلومات كما أنه لا يخشى الفوص عميقاً في مياه حوض السباحة مثلا او القفز من أماكن مرتفعة يملك مخزوناً مدهشاً من الطاقة ولا تخلو جعبته من النشاطات يمكن لهذا الولد الفطن والسريع البديهة ان يتغلب على والديه في مواجهات وظروف عديدة ويبدأ باكراً بطرح الاسئلة المحيرة وسرعان ما يكتشف ان ثمة لوناً رمادياً في الحياة يعتمد القوس في نجاحه على معلوماته ومهارته أكثر من اعتماده على سبر أغوار الامور ويحتاج الى مدرسة منفتحة تؤمن له العلم بحرية بعيداً عن التزمت والصرامة.




الجد أو الجدة القوس
يشرك أحفاده في حبه للسفر واكتشاف الاماكن الجديدة كما يلقنهم المبادىء القيمة بصورة تجعلهم يصبحون وبشكل تلقائي قادرين على تمييز الصح من الخطأ إنه جد مشوق لانه يملك فضولاً فكرياً كبيراً تجاه الناس والاطعمة والسياسة العالمية ويمكن لواحد من أحفاده نتيجة ذلك أن يصبح معلقاً إخبارياص في تلفزيون عالمي.





الجدي
الجدي يرمز الى الحياة،العمق، تقدير المسؤولية،ضيق الأفق، الكآبة، كوكبه الحاكم ساتورن هو برج البناء والقانون الطبيعي. يحكم العمق والتركيز. رمز النجاح عبر المثابرة والسعادة عبر العمق. هو الانتصار على التمزق ويجد الحقيقة في الدساتير التي يضعها المجتمع وثقافته. هو استمرارية النماذج المختبرة النافعة والرغبة في حماية ما قد ترسخ.
يتسم بالحذر والتحفظ والإحساس بمرور الزمن، ولكنه دائم الشباب. يرمز الجدي إلى دمج العقل في الحياة ودمج العمق في الحب. الثبات والمسؤولية عبر الإخلاص سمات مميزة لهذا القطاع من دائرة الأبراج مع إدراك لا يُنكر أو يكبح للنجاح والشهرة والشرف. الجدي هو أوج أحلامنا الأرضية وقمة حياتنا في العالم هو سيادة الفهم وتحقق الأحلام.
الجدي زهرة شتوية محترف منذ الولادة ومستهدف الانسجام والعدالة والجمال والرشاقة والنجاح. هو الهرم المبدع البناء: كامل وجميل صحيح هندسيًّا غامض العناد وصعب المعرفة. منظَّم إلى أبعد الحدود وقائم على أسس مضبوطة ليبقى ويبقى. يتسم بالعملية، مفيد مع كونه رائعًا ووقورًا، يعني الدوام وعناية التخطيط.
الجدي هو العمق. لا تحرز القوة بالاندفاع من وظيفة إلى أخرى، بل بالبقاء مع المشكلة حتى تُحلّ. عندما تكون مندفعًا أو قلقًا أو غير مستقر فأنك تكون بحاجة إلى بنية في حياتك.. إلى شيء توجِّه تركيزك إليه وتكرس جهودك له. على الرغم من أنك حالم فيما بينك وبين نفسك فإن الهدف الأسمى في حياتك هو تعميق ذاتك في مجال معلوم أيًّا كان ما تختاره.
إذا كان توجهك مهنيًّا فإنك تتقدم بتأنٍّ نحو الأمام. تكتسب الخبرات والنفوذ والمكانة وتواصل التنقيب في عمق عملك على نحو دائم: تتعلَّم وتجرَّب.. تصعد بحرص وينزلق قدمك هنا وهناك، ولكنك لا تسقط أبدًا. قد تخسر معارك وتواجه حالات إحباط، ولكن كل عقبة تزيدك إدراكًا ووعيًا بما أمامك من خطوات.
قد يكون مولود برج الجدي قد تعرضوا لعدد من الانعكاسات المفاجئة، والتغييرات في أوضاعهم الوظيفية، وفي الاكتشافات المهنية، والفضائح، وأسباب القلق، والأحداث غير المتوقعة من خلال شركائهم أو من هم دون ذلك. قام عدد كبير منهم بتغيير أهدافهم على نحو مفاجئ فتركوا الوظائف، ولو يصبح لديهم أي إحساس بالتوجه المهنيّ أو النجاحيّ على الإطلاق، واقع الأمر أنهم يحاولون دائمًا أن يظلوا بلا تغيير نسبي بفعل التكشفات. تحب أن تشعر بأنك منيع لما تقذفك به القوى الغريبة أو المغايرة. لا تحب المساس بقوانين أو أنماط قائمة – تلك القواعد والنماذج التي تمنح حياتك القدرة على الاحتمال والتواصل والأمان والاستقرار.
إذا كنت مدبرة منزل فربما تكونين أعظم متسوقة ترتاد المتاجر المتميزة، وإذا كنت نجمًا سينمائيًّا فأنت دائم الشباب الفنيّ ويصعب استبدالك أو الاستغناء عنك، وإذا كنت فيلسوفًا أو عالمًا فأنت من يستطيع الوصول إلى قلب كل سؤال يطرح، وإذا كنت من الشخصيات المعنية بالمال فذهنك آلة تسجيل نقد في حالة عمل دائم. وأنت تنفيذيّ متحمس وسياسيّ دبلوماسيّ وطاغية لا مبالٍ. وأنت دائم التأثير في المنشأة بأسلوب أو بأخر. وأنت مُغالٍ في حبك للضبط والتنظيم، وفيما عدا ذلك فأنت كريم متفلسف وموهوب وحكيم. وأيًّا كان ما تفعله فطالما كنت جديًّا وسعيدًا فإنك تحسن أداءه.
قد تشعر بضرورة أن تكون بالغ الجدية وتقدر المسؤولية، ولا أحد يحب أن يشعر وكأنه إنسان أليّ أو آلة. فينبغي في أوقات متكررة أن تطرح عنك الأعباء والإطار الجاد الخاص بحياتك اليومية، وتستمتع بقدر من حرية الحركة أو بمغامرة لما تشتمل عليه من مرح فحسب حتى تسمح لنفسك بأن تعرف أن العالم موجود وبه الكثير من مثيرات الاهتمام مما ينبغي أن تراه وتتعلمه. ولا تشعر بالسعادة حتى تهتدي إلى توافق ما بين نفسك العاطفية ونفسك العقلية. كثيرًا ما تجذب الآخرين إليك بسبب استقرارك وتقديرك للمسؤولية.
تعتقد في بادئ الأمر أنهم سوف يدللونك ويرعونك، ولا تمر برهة حتى تجد أنك أنت الذي تحرسهم وترعاهم. وإذا أفرطوا في إظهار ودهم لك أو الاهتمام بك فقد ترفضهم بدعوى أنهم ضعفاء أو خاملون. ليس بوسعك أن تقاوم الجانب الفنيّ المثمر في الآخرين في حين أنك تنتقد في الوقت ذاته أسلوب الحياة الفنيّ بدعوى أنه لا يستحق الاحترام، أو أنه من غير الممكن التكهن به، وفي هذا يكمن أحد مواضع الصراع منك.
تتوق إلى الأمان والاستقرار العاطفيّ في علاقاتك الخاصّة، ومع ذلك دائمًا ما تجد صعوبة في قبول الحب والعاطفة والمشاعر اللامحدودة من إنسان آخر. فبينما تستمتع بالراحة ويغمرك الدفء الذي يمكن لآخر أن يجلبه لك إلا أنك تشعر في كثير من الأحيان بأنك ممنوع من قبوله، أو أنه محظور عليك لسبب عمليّ أو آخر. وأيًّا كان السبب فإنك تؤمن بأن البناء مهم للحياة وأنه لا بد من تصريف الحياة العاطفية بمفهوم الحدود على الشاكلة التي يحدد بها حجم حمام السباحة وشكله وكم الماء الذي يمكنه احتواؤه تحديدًا. فإذا عرفت نفسك جيدًا وتعرفت احتياجاتك، وإذا واجهت مشاعرك بصدق دون أن تخشى من أن تغرقك فإنه يمكنك الاهتداء إلى شريك عاطفيّ محب في علاقة ناجحة سعيدة تدوم طويلاً. أما إذا كنت رافضًا النظر إلى عمق نفسك فإن النتائج تكون وخيمة.
أنت تخشى المستقبل؛ لأنك تهاب الالتزام بمعتقدات أو دساتير الأخلاقيات التي من شأنها تقويض أهميتك أو حسّك بالقيم، وكلاهما قائم على أساس من التوافق الاجتماعيّ. تكاد قوتك وقدرتك على الاحتمال ألا تُضارع. فبينما من الممكن أن يكون كثيرون غيرك قد استسلموا منذ زمن طويل تكون أنت قد بدأت لتوِّك. وكلما اشتدت الحرارة من حولك زدت أنت هدوءًا وفتورًا.

مواليد العشرية الاولى من 21كانون الاول (ديسمبر) الى 2 كانون الثاني (يناير)
مواليد العشرية التانية من 3 الى 11كانون الثاني (يناير)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 19 كانون الثاني (يناير)



الرجل الجدي

إنه الاكثر استقراراً بين مواليد الابراج جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه. مقاربته لأمور الحياة عملانية وواقعية وحسية أكثر منها إلهاماً أو عاطفية أو حدسية يسعى وراء السلطة والتحكم بمسار الامور يحب أن يكون قائداً ومسؤولاً, يرشد الاخرين الى ما ينبغي القيام به. أن يكرس الاوضاع القائمة ويرسي لها أسساً متينة, أفضل عنده من أن يجربأشياء جديدة لا يعرف أو يضمن نتائجها.مصمم على النجاح في كل طريق يختاره. يتمتع بذاكرة قوية وبقدرة واضحة على تنظيم الامور بشكل منطقي وبقوة تحليلية تجعله يدرس جميع أوجه الموضوع قبل البت به. متقشف بعض الشيءيحسب حساب كل قرش ينفقهلكنه لا يتردد في الانفاق بسخاء بهدف تحسين صورته الذاتية. حين يحب قد لا يقدم لشريكته الورود لكنه يذهلها بهدية قيمة تثير دون شك إعجابها. في الحب, غيور ومتملك ويصعب عليه أن يترك عواطفه في مهب مزاج أو تحكم امرأة. يحب الارتباط, لكنه يفعل ذلك بحذر وتحفظ وبعد طول دراسة. حين يقرر أنه وجد المراة المثالية والملائمة له, يقوم بالمستحيل للوصول اليها ويتشبث بها أياً تكن الظروف يكره أن يجابه بالرفض وأما إذا شعر أنه محبوب ومقدر فيقدم كل حبه وإخلاصه وتفانيه من أجل من يحب.




المراة الجدي

تبدو هذه المرأة متعاليةوبعيدة المنال... وهي متحفظة ورصينة وعلى الرجل الذي يسعى اليها أن يحاول كسر هذه الطبقة الجليدية التي تحيط بها نفسها للولوج الة أعماقها وملامسة طبيعتها العاطفية.ليست قاسية ومتحجرة كما تبدو لكن ثمة حدوداً عاطفية عندها, ترفض تخطيها. قادرة على وهب الكثير من الحب والحنانإنما للشخص الذي تشعرأنه يستحق ذلك والذي يثبت جدارته أمامها. لا تسمح المراة الجدي لأي كان بأن يعيق طموحاتها ومخططاتها, فإذا ما وجدت نفسها غارقة في حب رجل يمكن أن يشكل حجر عثرة في وجه مسارها فلن تتردد بالتخلي عنه. صحيح أنها تسعى وراء النجاح المهني بقوة لكنها في الوقت نفسه تهدف الى تأسيس عائلة, والاستقرار. تنجح بكل سهولة في الجمع بين اهتمامات عدة, تصعب على الكثيرات غيرها. في الحب, ليست باردة كما تبدو بل يمكنها أن تكون حساسة ودافئة جداً خجولة ومتحفظة لكنها تحب الاحاسيس الملموسة ويمكنها أن تعطي أفضل ما عندها للشخص المناسب شرط أن يتحلى بصفتين أساسيتين هما الاخلاص والصدق فالحب عندها لا يمكن أن يكون لعبة بل هو ارتباط عميق وجدي على مدى العمر.




الام الجدي
هي أم: لا تقبل بأن تكون أمّاً مثالية، ولا ترضى بأقل من الكمال لعائلتها. قد يبدو هذا حلماً مستحيلاً. لكن الأمّ الجدي تعمل جاهدة لتحقيقه وتأمين أفضل ما في وسعها لعائلتها. تستطيع ببراعة أن توفّق بين دورها كإمرأة عاملة وصاحبة نشاطات اجتماعية متنوعة، وكأمّ لا تتغاضى عن أيّ من متطلبات أبنائها. باكراً تعلّم صغارها قواعد حسن التصرّف والالتزام العائلي، كما كان ذلك سائداً في الماضي، وتتوقع منهم أن يستمروا في حمل تقاليد العائلة.

هي: لا تتذّمر ولا تحزن على واقعها مهما يكن، فهي تعرف انها قاردة على تغييره ، وسواء اكانت فقيرة أم غنية، فإن إمرأة الجدي تصنع لنفسها صورة راقية توحي بالنجاح والثروة. كلاسيكسة بطبعها تبتعد عن كل ما هو صارخ وغريب، وتدوس خطواتها بحذر ودقة. وحين تخطو تكون متأكدة من النتائج. مادية وباردة بالنسبة الى البعض، لكنها مثابرة ودؤوب بالنسبة الى آخرين.



الطفل الجدي

يمكن أن يعتبر الطفل المثالي او القريبمن المثالية فهو ليس متطلباً بل سهل التربية مطيع ويحسن التصرف ولا يتذمر إلا حين يكون من سبب مهم لذلك نادراً ما يلجأ الى الصراخ والبكاء كوسيلة ضغط على اهله لينفذوا له طلباته يحتاج الطفل الجدي لآن يعيش حياة منظمة ولأن يعرف ما هي القواعد الموضوعة في البيت حاجته الى النظام وقبوله الروتين اليومي يأتيان من حبه لكل ما هو واضح ومفهوم يحب رفقة الكبار ولا يتسبب لهم بأي إزعاج ويغضب كثيراً حين يوضع على طاولة واحدة مع الصغار يحب العمل ويمكنه بسهولة أن يكتسب مهارات كثير يبتعد عن التعبير العاطفي ولا يحب المواقف التي تطغى عليها العاطفة.




الجد أو الجدة الجدي
إنه محافظ يعلم أحفاده باكراً ان كل شيء في الحياة ثمنه وأن لا شيء ينال دون تعب هذا الجد المتمسك بالتقاليد والقيم والتعاليم يشعر بالفخر حين يتعلم منه الاحفاد التمييز بين اللعب والجد الحق والوهم بين الجد وأحفاده تقوم علاقة إعجاب متبادل ويتحد الجميع في حبهم للشؤؤن الاجتماعية وينجح الاحفاد في القيام بالخيارات الصحيحة نتيجة التعاليم التي تلقوها منه.






الدلو
الدلو برج الأصدقاء،الإنسانية، النبوع،الانحراف، التصرف على غير المتوقع كوكبه الحاكم مارس، وأورانوس رمز المجتمع الحر المثالي. الصداقة وحسن النيات والتعاملات المنسجمة من مميزات الدلو. هذا البرج قائم على مبدأ الحرية الفردية والمحبة الأخوية واحترام حقوق الجميع رجالا ونساءً.
هو القدرة الإرادية والهدف وحب الغير وحب الشركة البشرية. هو الإيمان بالتلقائية وحرية الاختيار والحياة بروح التناغم والتعاون متحرر من القيود وقواعد السلوك التقليدية. هو القدرة الذكية على استيعاب المعلومة في الحال وترجمتها في اللحظة ذاتها إلى عمل إبداعي وتكون النتيجة حياة لا تخضع للتوقعات أو ما يتم التنبؤ به.
هو العقل المتقدم مجموعات من الناس تلتقي للاحتفال بالحياة. الدلو هو وليد المستقبل المثالي العامل من أجل الارتقاء بالجنس البشري. جمع الأموال وفعل الخير والسعي إلى إيجاد مدن أفضل وظروف حياتية أفضل من أجل الآخرين، والاشتراك في أشكال كبيرة من الإعلام أو الاتصالات، أو العلوم، أو الأبحاث أملاً في الارتقاء بالبشرية إلى سمو الذات هذا كله هو الدلو.
مفاجآت على الطريق كثيرة العدد خلال عصر الدلو هذا. وقد بدأت الأمور بالفعل تظهر في حياتك الأن حيث بدأتّ تشعر بالحاجة إلى الحرية أكثر من أي وقت مضى. ستعيش تقلبات مذهلة بين الارتفاع الشديد والهبوط، والتغيرات المفاجئة والانعكاسات، والعديد من التغييرات التي تحدث في اللحظة الأخيرة. قد تنقلب خطط في الساعة الحادية عشرة، ولكن في اللحظة التي يوشك فيها كل شيء أن يضيع، تتلقى عونًا من أقل المواقع التي تتوقع منها يد مساعدة. فترة شرسة تعيشها. تنتقل بين مواقف لم تشهد مثلها من قبل. تُستدعى فجأة لمواجهة تحديات لها أثرها في مستقبلك وفي قلب طموحاتك بالكامل. ستكون فترة طاقة عالية مشتملة على مخاطرات جديدة ومخاطر جديدة وتجارب جديدة.
أنت عميق الإيمان بالمبادئ الأولية التي قامت على أساسها البلاد وإن كنت متجاوزا الجنسية في هذا المقام، فأنت مؤمن بحرية البشر ويحق الأفراد في أن يعيشوا حياتهم بالأسلوب الذي يروْنه مناسبًا وفي سلام وانسجام. لا ينبغي أن تفرض على الآخرين أسلوبًا للحياة؛ لأنك لا تحتمل سلوكًا متسلطًا من الآخرين. فعندما تشعر أن أحدًا يتدخل في حقك في الحرية، تواصل فعل ما انت بصدده بإصرار يزيد على ما قبله. قد تذعن للاستبداد على مدى فترة محدودة، ولكنك تتغيب بعد ذلك. وعلى الرغم من قوة إرادتك وعدم استعدادك للتنازل فيما يتصل بقضايا الاستقلالية الشخصية إلا أن لديك إيمانًا مثاليًّا بأنه من الممكن للجميع أن يعيشوا في وئام بلا كبت أو قمع أو مضايقات بعيدًا عن المؤسسات البالية المعوقة للتقدم والتطور البشريّ.
فهذا هو الموضع الذي يتعين فيه أن نتأنى لحظة. فبينما أنت محق في أن ليس كل شيء مكتوبًا إلا أن الواقع يؤكد أن هناك من الأشياء ما هو مكتوب. فإذا كان لك أن تتقبل أية مقاييس على الإطلاق فعليك إذن أن تقبل بأن الأمور بعضها مكتوبة على نحو لا يمكن الرجوع فيه أو إنكاره أو مناقشته. هناك قوانين قد تتغير فيما بعد ولكنها موجودة حاليًّا.
جانب منك يروق له أن يكون غريبًا بعض الشيء فيدفعك إلى الانسحاب من بعض المواقف في اللحظة الأخيرة تعبيرًا عن استقلالك. يمكنك أن تكون مدمِّرة في حياة أحدهم وتستمتع بمشاهدة الخطط وهي تنقلب وتتغير بسببك وتسبب فضائحَ في محيطك بسبب الإخلال العنيد بمقاييس سلوكية مقبولة ومتعارف عليها. وهذا الحماس المفرط الذي يخترق كل حاجز اجتماعيّ يمنحك سحرًا وفتنة، ولكن بوسعك إغفال مشاعر الغير أو ربما التعامل معها بعدم اهتمام فاتر، وبخاصة إذا كان لأخلاقيتك أو مقاييسك الخاصة صلة بها. عندما تعتقد أنك مصيب تنتابك روح التمرُّد. تواجه حياتك كلها حالات من الكشف تجعلك دائم القيام بأعمال جديدة تمامًا لا تكون مهيّأ لها على الإطلاق ومع ذلك تحقق فيها نجاحًا ملحوظًا.
أنت ساقي دائرة الأبراج وحامل الماء إليها، تسكب ماء الحياة والذكاء لتنهل البشرية منه. أنت أوردة الجسد الكونيّ وشرايينه. على الأرض يهيمن الجهاز الدوريّ والساقان والكاحلان على جسدك، وعادة ما يتم إيجاد الحلول للمشكلات من خلال الأوردة والشرايين، والفعل اللاإراديّ (رد الفعل) للقلب والعمود الفقاريّ، والحلق والأعضاء التناسلية. تتوقف حالتك الصخية على حالتك الذهنية وعلى قدرتك على التواضع مع الآخرين.

مواليد العشرية الاولى من 20 الى 31كانون الثاني(يناير)
مواليد العشرية التانية من 1 الى 10 شباط (فبراير)
مواليد العشرية الثالثة من 11 الى 18 شباط (فبراير)



الرجل الدلو

مميز غريب الاطوار يتمتع باستقلالية وحرية في فكره الثقافي. يخرج عن المألوف في تصرفاته وفي مظهره في مكان إقامته في طريقة تفكيره وفي نشاطاته المهنية. خلاق ينظر دائماً الى المستقبل ويسعى الى تحقيق افكاره وتنفيذها يحب الاشياء الحديثة ويسعى دائماً الى تحسين وإتقان أثاث بيته والاشياء المحيطة به . حساس, كريم, حنون, إجتماعي وإنساني يشعر بمأسي الاخرين وينشط لمساعدة الجمعيات المستضعفة يبحث عن مهنة حرة أو نشاط مستقل مهذب لا يحرج ولا يزعج أصدقاءه. صديق أكثر مما هو عاشق يقيم علاقات فكرية روحية وثقافية مع الاخرين بعيداً عن الغرائز إذ إنه إنسان متزن دقيق ويجهد ليبقى سيد نفسه. يبتعد كل البعد عن المهن الروتينية والكلاسيكية وذلك بسبب طاقاته الفكرية الكبيرة روحه الخلاقة وتوقه الدائم الى التجدد والتجديد. نفسيته المستقلةتجعله يعمل لحسابه الخاص أو ضمن شركة كبيرة وضخمة شرط أن يحافظ على حريته الخطر الوحيد يبقى ان يطرح أفكاراً جديدة جداً لا يستطيع رؤساؤه فهمها مما يعرقلطموحه. في الحب , عموماً الدلو ليس عاشقاً ولا غيوراً حبه هادىء وساكن يعطي أهمية للصداقة أكثر من العوامل الجسدية. مخلص وصريح ويبحث عند المرأة التي يحب عن الصديقة وأم لأولده. يحب العائلة والاطفال يعرف تماماً كيف يكون رفيقاً حنوناً ومهتماً.




المراة الدلو

ناعمة هادئة تملك سحراً حقيقياً تعرف كيف تختار مجوهراتها وتسريحتها ولباسها إنها إمرأة عصرية حيوية وديناميكية تنظر دائماً الى المستقبل محبة كريمة ومرحة لذلك فان صداقاتها كثيرة وعديدة ما يناسبها هو العمل المستقل تختار مهنة تظهر فيها أفكارها المميزة كالرسم والصحافة والاعلانات, إنها زوجة وأم ممتازة تربطها مع العائلة والاولاد صداقة وثقة متبادلة , هي أم نشيطة وخلاقة تنمي في أولادها حب الابداع والخلق والابتكار تعمل جاهدة للمحافظة على هدوء الجو العائلي واستقراره تشجع اولادها على الدفاع عن حقوقهم تنمي فيهم روح العدالة تنشد الاعتدال وتبتعد عن التطرف بشدة لكنها تصبح عنيدة عندما يتعلق الامر بقضية انسانية أو مبدأ معين يتعلم منها الاولاد الاخلاق النبيلة والاستقلالية وحب الابداع .في الحب, تعيش مع شريكها علاقة غرامية مرتكزة على أذواق مشتركة وتفاهم ثقافي. لا تظهر غيرتها لنها حرة مستقلة ترغب بعلاقة رومانسية متوازنة مميزة وخلاقة عندما تنطفىء شعلة الحب بينها وبين شريكها تحاول الحفاظ على روابط معينة وتحويل حبها القديم الى صداقة جميلة.




الام الدلو
هي أم: من النادر أن نرى إمرأة الدلو تتخلى عن مهنتها وحريتها بتتحوّل بملء إرادتها الى أمّ، ولا تتخيل أن حياتها يمكن ان تقتصر على الاهتمام بصغارها على مدى أربع وعشرين ساعة في اليوم. حتى إنها قد تجد صعوبة في التعامل معهم. وكثيراً ما تطلب مساعدة جدية من الأب، أو من أشخاص آخرين كالجدّة او المربية. لا يعني هذا أنها أمّ مهملة، أو غير صالحة، على العكس فهي تبذل جهدها من أجل الاهتمام بصغارها والسير يهم على طريق الاستقلالية ، لكنها تواجه صعوبات حقيقية في ذلك.

هي: عند المرأة، وفي معظم الاحيان، يطغى الجانب المحب للعائلة والبيت والاستقرار من دون ان يغيب جانب الفرادة والابتعاد عن الطرق المرسومة، اجتماعية، ودودة ومرحة، تجمع الكثير من الاصدقاء حولها. تحبّ الاعمال الانسانية ومساعدة الىخرين من دون أن يكون ذلك قيداً لها، بل غنها تشعر به نابعاً من داخلها. قد تبدو فريدة في تصرفاتها، لكنها لا تطيق أن تقف وحيدة بعيدة عن المجموعة.



الطفل الدلو

طفل ذكي متقد الذهن وشديد الانتباه منذ نعومة اظافره تهمه معرفة كل ما يدور من حوله لا يمكن التكهن بما قد يقوم به الطفل الدلو فهو اليوم غيره في الغد وهو دائماً الرقم الصعب في العائلة يعرف تماماً ما يبتغيه وإرادته القوية تعبر عن نفسها باكراً خلاق جداً يخرج بأفكارلامعة وغريبة يحتاجهذا الطفل لان يتعلم النظام والسيطرة على نفسه بالرغم من حاجته المستمرة الى الحرية.




الجد أو الجدة الدلو
ليس تقليدياً كثيراً غالباً ما يفاجىء أحفاده بطريقة تفكيره او بتوقيته للامور وبالنشاطات التي يستنبطها لتسليتهم معه يؤمن الاحفاد بانه يمكن للاحلام أن تتحول الى حقيقة لذا يتعلمون أن ينموا خيالهم ووحيهم ما يمكن ان يسهم في وصولهم الى عالم الشهرة في التمثيل او في أي عمل يتطلب الخيال.




الحوت
الحوت هو برج المحبة الروحية، العالمية، كوكبه الحاكم جوبيتير ونبتون، هو الايمان غير المشوش الصابر والغافر وفي هذا قدرة الحوت على الانضباط وقوة الاحتمال.
هو الخيال واللاواقع، حالة الحياة في مملكة كبيرة من الشعر والموسيقى والخيال. سلبي متعاطف. يرمز هذا القطاع من دائرة الأبراج إلى الإيمان بحتمية الحياة. تمثل النظرة إلى الحياة بأن كل شيء موجود على هيئة أمواج مثل البحر. وكل حقيقة كما نعرفها ليست سوى حلم ووهم سحري لا بد أن يُمحى ويزول. حركات المد والجزر هنا وهناك والدوّامات والتيارات التحتية تكتسح عبر قاع وجود الحياة، ولكن في الحوت قبول كلي لجميع أنواع المد والجزر ولجميع الإيقاعات وجميع الإمكانيات. هو القرار النهائي لكافة التعارضات الشخصية وكافة المتضادات السلبية للاضطراب.
هو البحث عن الحق والصدق والإخلاص في الحب على أكمل وجه وبما لا يدع مجالا للشك. هو الرغبة في التصرف بحكمة وشفقة ومسؤولية وقبول الإنسانية بالكامل بلا حقد أو تمييز . هو الحب الكليً والمثالي المتقبِّل للجميع. وهو قبول كلا جانبي موضوع في الوقت ذاته وهو المحبة عبر التضحية.
لكي نفهمك لا بد لنا من أن نفهم المحيط ذاته وهذا ما يستغرق ألف عام على الأقل. فهناك تيارات لا عدَّ لها ولا حصر تتقاطع وتتدفق في هذا الاتجاه وذاك، وحركات مدّ وجزر تجذب من عمق سحيق أسفل السطح في اتجاهات مختلفة في الوقت ذاته. يوجد عدد كبير من أنواع الذكاء يعيش ويسبح في محيطات العالم العميقة، بعضها ودّيّ وبعضها عدوانيّ.
ينجرف بعضها فحسب محمولاً بحركة الماء بغض النظر عما إذا كان هادئًا أو غاضبًا بينما يمخر بعض آخر منها عباب العمق كشفرات جائعة شرسة. أنت عدد محدود من المنتناقضات، والمتناقضات البادية متواجدة في جسد واحد، وفي بعض الأحيان تسبب لك اضطراباتك الانهيار.
يواجهك الكثير من المواقف المحيرة في حياتك، وكثيرًا ما تجد نفسك مترددًا فيما هو الاختيار المسؤول. وعندما تتخذ في النهاية قرارًا بأن تفعل شيئًا، أو تتخذ موقفًا نهائيًّا، أو تتبنى وجهة نظر معينة تلح عليك في بعض الأحيان إمكانية مضادّة أو بديل يجعل من الصعب عليك العمل بقرارك الأصليّ. أنت باحث عن الحقيقة ودائم السعي إلى الأمانة والصدق.
أنت جاد ومخلص تعيش حياتك بجدية، ودائم الأمل في إسعاد من تحب، ودائم المحاولة لأن تكون أفعالك على مستوى من الحكمة والمسؤولية دون إيذاء أو مساس بمشاعر أحد. من الممكن – نتيجة لذلك – أن تجد نفسك مشدودًا إلى مائة اتجاه مختلف في الوقت ذاته. وعادة ما تواجهك مواقف ذات صلة بعلاقاتك بالآخرين تنطوي على مشاعر حب عميق أو مشاعر مسؤولية أو إحساس بالذنب – مشكلات متعددة الجوانب ولا حلول بسيطة لها. عادة ما تعتمد هذه على حقيقة ذاتية معقدة، وعادة ما تتطلب أفعالاً أو قرارات لا يمكنك اتخاذها لسبب أو لآخر.
ونظرًا لاتساع مواردك التعاطفية وطبيعتك المشفقة بلا حدود تستطيع رؤية جانبين أو أكثر للموضوع الواحد ذاته. تحركك حجج كثيرة حيث تقدم إليك في كل مرة وجهة نظر أنت على استعداد لقبول صحتها. قدرتك على الفهم عظيمة جدًّا بحيث يمكن لجميع الإمكانيات أن تتواجد لديك دفعة واحدة. توصف بضعف الشخصية وبالكاذب ذي الوجهين وبأنك خائن.
يعتبر قبول المسؤولية واحدًا من أهم التطورات الكبرى التي تحتاج إليها شخصيتك. فأنت شديد التأثر بالضغوط والتوترات، وذلك نظرًا لشدة حساسيتك ورقّتك؛ لأنك تكاد تكون غير مهيَّأ على الإطلاق لقسوة هذا العالم بكثرة مطالبه المجحفة لمواجهة الحقائق. من هذا المنطلق أنت محميّ وبحاجة إلى راحة من العواصف والأمواج التي تقذف بك إلى هنا وهناك. تميل إلى الفرار عندما يزداد الضغظ عليك وتبحث عن مهرب عندما يضيق بك الحال. أنت دائم الصراع مع قوى الاضطراب وبحاجة دائمة إلى الاهتداء إلى قدر كبير من التركيز. على الرغم من قوة ضوئك وبريقه إلا أنه دائمًا ما يكون منتشرًا وغير مركّز.
أنت مفرط الحساسية في جوانب معينة؛ لأنه بوسعك استشعار حقيقة موقف ما أو الإحساس بتسلسل الأحداث أو قبل أن تتمكن من التعبير عنها بفترة طويلة. قد تعلم يقينًا الخطوة التالية التي سيتخذها الموقف أو المرحلة التالية التي يتطور إليها، ويمكنك دائمًا أن تفوز بفضل صبرك الصامت اللامحدود.
إنت فنان بكل ما الفنان من أذواق غريبة وأفراح إبداعية وحالات فشل مؤلمة. ترقص نفسك على أنغام موسيقى لا تستطيع بقية البشرية سماعها ولن تستطيع. هناك بالنسبة إليك موسيقى في العلوم، وشعر في الرياضيات، وعلم في الفن. جميع أناس هذا العالم واحد، ولا تفرقة ما دامت هناك محبة. بالمحبة كل شيء ممكن، وحياتك كلها آلة ينبغي أن تعزف عليها لحن الحب.
أنت باطنيّ مكرَّس لتحرير روح البشرية من العبودية. دائمًا ما تكون في خدمة المحتاجين إلى المساعدة والأفراد المحبوسين والأقل حظًّا في الحياة؛ إذ يبدو هؤلاء جميعًا كلهم في عهدتك كما لو كانوا أبناءً لك. يهتدون إليك أو تهتدي أنت إليهم؛ لأنه حيث تكون هناك حاجة إلى تعاطف وحب حقيقيين فلا بد أن يكون الحوت متواجدًا. المنسحقون والمكسورون والعجزة والمجرمون..
وبغض النظر عما يحدث لك في حياتك فإنك تتعلم منه مدى قوة موارد حياتك. لا بد لإخلاصك وتفانيك من أن يجدا لهما مخرجًا، ولكنك لن تهتدي إلى الإجابات التي ظللت تبحث عنها إلا في غرف قلبك الخفية. ليس الحب جائزة تفوز بها لحسن السبر والسلوك، ولكنه المنحة التي تهبها مجانًا لكل من يعترض طريقك. أنت وحدك القادر على أن تحرر الآخرين من الألم والاضطراب بالإيمان والحب.

مواليد العشرية الاولى من 19 شباط (فبراير) الى 1 آذار (مارس)
مواليد العشرية التانية من 2 الى 11 آذار (مارس)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 20 شباط (مارس)



الرجل الحوت

من الصعب تصنيف هذا المولود ... فخصائصه تجمع بين خصائص مختلف الابراج السابقة, إنما يمكن أعتباره الاكثر امتلاكاً للحدس. خلاق جداً مثالي وقادر على استعمال خياله وحدسه وحاسته السادسة لفهم الامور قبل حدوثها, قد يبدو للبعض انه حالم ولا علاقة له بالواقع لكنه في الحقيقة طموح جداً ولديه القدرة على تحقيق احلامه, إذ قد يكون فناناً أو قائداً أو رجل أعمال. متعاطف جداً مع الاخرين يتأثر بهم ويحس بمشاعرهم كما يستطيع بروحه الحساسة التخفيف عنهم, يتارجح دائماً بين الخضوع لعقله أو لقلبه, ويتردد حتى في أبسط القرارات. لكن القلب يفوز عنده على الدوام يضحي بنفسه من أجل الاخرين ويتوقع منهم أن يبادلوه بالمثل وقد يجرح عميقاً إذا لم يلق منهم ما يأمله يحب الغموض والاسرار, ويهوى حل المعضلات. في الحب, بالرغم من كونه إنساناً شديد الإخلاص فإن ذلك لا يمنع خياله من أن يجمع في مغامرات صاخبة. شغوف جداً وعاطفي, لكنه يقول شيئاً ويفعل غيره. مع انه ساحر وجذاب وصاحب سحر آسر لكنه لا يفرض عواطفه أو رغباته, بل يرسلها ذبذبات إيجابية, يفهمها الآخر.




المراة الحوت

قد تبدو هذه المرأة رقيقة وسريعة العطب, لكنها أكثر صلابة مما هي في الظاهر, إذ تملك قوة داخلية كبرى, تمكنها من تجاوز أصعب الاوضاع. هذه المراة الشديدة الأنوثة, تجذب الآخرين إليها بقوة, وتعدهم بسعادة حسية ومعنوية مغرية, وهي ليست مضطرة للبحث عن الحب, بل إنه هو الذي يبحث عنها. تملك قدرات داخلية, تخولها أن ترى بوضوح وسط العواصف والخيبات. تهوى كل ما هو روحاني وصوفي وخيالي وقد تتوه أحياناًبين الحدس والوهم. تبرع في المجالات التي تحث روحها الانسانية الحساسة وتدفعها للتخلي عن ذاتها والتوجه لملاقاة الاخرين, كأم تخلق من حولها جواً من الهدوء والطمأنينة وتتمكن من فهم أبنائها واحتياجاتهم, فهماً عميقاً. في الحب, هي امرأة رومنسية جداً, وترة الحياة بمنظار وردي, وعندما يخذلها الواقع, تنغلق في أحلامها, وترسم له صورة جديدة. قادرة على إشعار شريكها بأنها تحتاج اليه وتقدره, لا تنتابها أية رغبة بالسيطرة, بل تسعى الى نيل اهتمام الحبيب بها, لكنها تنجرح بسهولة كبيرة, وتشفق على نفسها, حين لا تلقى الاهتمام, إلا أنها لا تتخلى أبداً عن الحب. شخصية الحوت في برجه الصاعد




الام الحوت
هي ام: ليست الام التي تسعى الى ان تكون المرأة الخارقة، فهي لا تحلم أبداً بأن توفّق بين العمل والعائلة والالتزام بجدول زمني دقيق لانجاز كل ما هو مطلوب منها، بل تفضّل أن تأخذ الوقت الكافي لتهتم بأطفالها، وخصوصاً في سنواتهم الاولى، ولا ترى في ذلك تضحية من قبلها. حنونة جداً وعاطفية، وتظهر محبتها لأبنائها بشتى الطرق. هي مثال الام الحاضنة التي تهتم بكل تفاصيل حياة أبنائها. ولا تتوانى أيضاً عن الاهتمام بأصدقائهم بالطريقة ذاتها. تحب عائلتها كثيراً الى حد يجد معه الأولاد صعوبة في الانفصال عنها للحصول على استقلاليتهم.

هي: سوبر حساسة تتمتع بمخيلة واسعة جداً، تبدو أحياناً تائهة لا تجيد التعامل مع الظروف الواقعية والواجبات اليومية، وقد تبدو للبعض كسولة، لكنها تعتبر أن ثمة اموراً لا تستحق أن ينفق الانسان عليها من طاقته في سبيل انجازها. أحياناً تناقض طبيعتها وتأتي بأعمال مذهلة قد يظنها البعض من انتاج الجدي او العذراء أو الاسد. تستطيع ان تسير مع التيار أو تترك العنان لمشاعرها لتقرر عنها.



الطفل الحوت

يتمتع بحدس قوي جداً ولا يفوته شيء يشعر بكل ما يدور في البيت وبأدنى تغيير يطرأ على ساكنيه ولا ينسى شيئاً الاهل الذين وهبهم الله طفلاً حساساص مثل الطفل الحوت عليهم ان يكونوا بدورهم حساسين ولطفاء تجاهه وتجاه أنفسهم شديد التأثر بالتأنيب وأي كلمة عنيفةتصيبه في الصميم مباشرة ولد هادىء قنوع نادراً ما يقوم بزرع الفوضى يسعىالى نيل رضى الاهل والاخرين حذر يمكن الاعتماد عليه لكنه متحفظوخجول ويحتاج الى وقت طويل ليمنح احداً ثقته على الاهل ان ينموا فيه دائماً ثقته بنفسه وتقديره لذاته وذلك بدفعه لتفعيل المواهب التي يتحلى بها.




الجد أو الجدة الحوت

يبدو الجد الحوت وأحفاده قادرين على التفاهم إذ يجيدكل طرف قراءة أفكار الاخر بسهولة يعلم الجد أحفاده التواضع والاهتمام الحقيقي بالمحرومين والمحتاجين كما يعلمهم تنمية حدسهم والعمل بوحي منه فينشأ الاحفاد متحلين باللطف والحب وينمون طاقاتهم الفكرية باكراً .


 
مواضيع : أحبك لأخر ثانيه 00:00:01



رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011   #4 (permalink)
_..._قطر الندى_..._


الصورة الرمزية قطر الندى
قطر الندى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6260
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 25-11-2012 (09:13 PM)
 المشاركات : 2,271 [ + ]
 التقييم :  10242
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ذوقـــــــــــي ماهو مثل باقي الناس

ذوقـــي رفيع والبرهان كبريائــــي







مــن تعطـــر بــأخلاقــه لــن يـــجف عطـــره ابـــدأ
لوني المفضل : Firebrick



تسلم الايادي

بجد موضوع مميز ورائع

يعطيكـ الف عافية

تحيتي



 


رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011   #5 (permalink)
_..._ريهام_..._


الصورة الرمزية ريهام
ريهام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6402
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 20-09-2011 (01:25 PM)
 المشاركات : 11,223 [ + ]
 التقييم :  54442
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا تجعل مشاعرك أرضا يداس عليها
بل سماء يتمنى الجميع الوصول أليها
لوني المفضل : Cornflowerblue




تعجز كلماتي عن شكركم لروعة طرحكم
موضوع مميز كما اعتدنا منكم كل مميز
شكـ الله لكم ــر مجهودكم الطيب
نترقب المزيد من جديدكـ الرائـــــع
دمتـ ودام لنا روعة مواضيعكـ
خالص احترامي وتقديري


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الابراج, ترى, خصائص, كل

جديدنا الحصري منتدى انوارابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[شرح] شرح خصائص وصلاحيات المشرف بالصور أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 منتدى انوارالاقتراح والتطويرات والقرارات الاداريه 7 22-02-2014 10:34 PM
[دراسة] الابراج و الميول الدراسية أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 منتدى انوارابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية 2 21-09-2011 12:59 AM
Towers today توقعات الابراج لشهر اغسطس , اب 2011 أحبك لأخر ثانيه 00:00:01 منتدى انوارابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية 5 28-08-2011 04:18 PM
قصة الساعة البغدادية.. الساعات البغدادية ذات الابراج اسطورة الانوثة الطاغية منتديات عراقنا IRAQNAA 5 21-06-2011 09:31 AM

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2

.: زوار منتديات انوار العرب :.


الساعة الآن 06:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميـع الحقـوق محفوظة لشبكه ومنتديات انوار العرب