معصوم يدعو الى التركيز على حماية المدنيين والبنى التحتية خلال العمليات العسكرية

معصوم يدعو الى التركيز على حماية المدنيين والبنى التحتية خلال العمليات العسكرية

معصوم يدعو الى التركيز على حماية المدنيين والبنى التحتية خلال العمليات العسكرية

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، على ضرورة بناء جيش عراقي “وطني ومهني قوي” يكون في خدمة الشعب بكل مكوناته، فيما دعا القوات الأمنية المشاركة في عمليات التحرير الى التركيز على حماية السكان المدنيين والبنى التحتية خلال العمليات العسكرية.

وقالت الرئاسة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، صباح اليوم، رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي والوفد العسكري المرافق له”.

ونقل البيان عن معصوم قوله، “نشيد بالإنتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها في معارك تحرير الموصل ونجاحها في تطهير احياء ومناطق شاسعة من دنس العصابات الارهابية، ونحيي المعنويات العالية لمقاتلينا الابطال وتضحياتهم الغالية”، مشدداً على ضرورة “التركيز على حماية السكان المدنيين والبنى التحتية خلال العمليات العسكرية”.

وأكد معصوم على، “ضرورة بناء جيش عراقي دفاعي وطني ومهني قوي يكون في خدمة شعبنا بكل مكوناته”، داعياً إلى “توفير كافة الدعم اللازم في اشارة الى تركيز الاهتمام على تطوير قدرات الجيش من نواحي التسليح والتدريب والتجهيز”.

من جهته قدم رئيس أركان الجيش، “عرضا لتطورات العمليات العسكرية الجارية حاليا في الموصل وعموم محافظة نينوى”، مؤكداً “تصميم جنودنا الشجعان على دحر تنظيم داعش والقضاء على الزمر الارهابية، واستعادة الأمن للمواطنين في جميع أنحاء البلاد”.

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم “داعش” في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

10
-
التقييم : 0
مقاطع الفيديو ذات الصلة
%d مدونون معجبون بهذه: